تاريخ التعذيب

تأليف (تأليف) (ترجمة)
هل يتطور الإنسان، حقاً، نحو مستوى حضاري أسمى؟!... أم أننا اليوم متوحشون مثلما كنا في فجر التاريخ. هذا الكتاب ميثاق للضراوة وسجل للفظائع الوحشية التي اقترفت، حتى بإسم الدين والعدالة؛ إن الوقائع مرعبة، ولكن ما من وصف، مهما بلغت دقته وحيويته، يستطيع أن يصف الحقيقة التي لم تُقلْ. هذا الكتاب يهدف أن يصدم، فالبشر في حاجة لأن يُصدموا من خلال إدراكهم لقدرتهم على الضراوة. "الكتاب يعطي دافعًا جديدًا للبحث عن أجوبة تجمع البشر أينما كانوا، وتوحد جهودهم لمحاربة أولئك المختلين والمجانين الذين يفتكون بالإنسان في كل عصر، وباستخدام حجج وأعذار مختلفة." عنب بلدي
التصنيف
عن الطبعة
4.3 3 تقييم
47 مشاركة
تفاصيل احصائية
  • 2 مراجعة
  • 7 اقتباس
  • 3 تقييم
  • 6 قرؤوه
  • 25 سيقرؤونه
  • 4 يقرؤونه
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

 
4

تمكنت من خلال هذا الكتاب من أخذ نظرة كافية و معمقة عن طغيان الجانب الوحشي في الإنسان و كيف يجعله ذلك يفعل أي شئ من أجل ارضاء ساديته .. قوته..سلطته .. بالتفصيل يصور الكاتب كل تلك الأساليب المستعملة على مر التاريخ مع أنه أغفل بعض الأحداث التي كان يجب أن يتحذث عنها...

0 يوافقون
اضف تعليق
4

مراجعة وتقييم 📖

.

معلومات_أولية_عن_الكتاب ❓

.

1. عنوان الكتاب :  #تاريخ_التعذيب

2. نوع الكتاب : #دراسة

3. عدد الصفحات :  231

4. تاليف : #بيرنهاردت_ج_هروود

5. ترجمة : #ممدوح_عدوان

6. دار النشر : #دار_ممدوح_عدوان

7. نوع القراءة : ورقي

8. مكان الشراء : مهرجان الايام الثقافي للكتاب.

#المؤلف_في_سطور :

.

كاتب أمريكي ولد في عام 1926 وتوفي في عام 1987. صدر له 64 كتابا بحثيا وادبيا في عدة مواضيع مختلفة منها تاريخ التعذيب، وتاريخ الجنس وتاريخ المخلوقات الأسطورية. وهو عضو في جمعية المؤلفين والصحافيين الأمريكية.

.

#المترجم_في_سطور :

.

كاتب سوري ولد في 1941 وتوفي في 2004 وصدر له نحو تسعين كتابا في الشعر والمسرح والرواية والنثر والترجمات الأدبية والنقدية إضافة الى كتابته العديدة من المسلسلات التلفزيونية والمقالات الصحفية.

.

#ملخص_الكتاب : .

هي دراسة حول تاريخ التعذيب عبر العصور القديمة والحديثة والادوات المستخدمة في التعذيب والاليات التي يتبعها الجلادين في وصف دقيق، إضافة لتحليل شخصيات الجلادين  السيكوباتية وقد كُتبت بعضها على هيئة قصص لمن عاصرها  وتجدها عزيزي القارىء موزعة حول عشرة فصول 👈 حرك الصفحة لرؤية الفهرس.

. 🚫 إن كنت عزيزي القارىء تعتقد بأن قراءة أدب السجون سيشفع لك أن تعبر هذا الكتاب بسهولة ويسر فدعني اخبرك بان ذلك لن يحدث للأسف الشديد لن ما ستجده هنا اكثر رعبا وقسوة والماً. .

#التقييم :

.

أن أحد أسباب قراءتي لهذا الكتاب هي قراءتي الغير مكتملة لكتاب المترجم #حيونة_الإنسان والذي قراءته فيما مضى الكترونيا وتوقفت عن متابعته لسببين الأول هو ان هذا الكتاب كان يُذكر أكثر من مرة في ذلك الكتاب والسبب الثاني هو رغبتي بقراءة الكتاب ورقياً ولكن بعد ان اجتاز هذا الكتاب.

.

لا أنكر الحالة النفسية التي تركها هذا الكتاب لدي بعد إتمامه فقد وجدت فيه تجسيداً للقسوة البشرية التي أتت في عدة أشكال وأنماط تجعلك ترى الكائن البشري أشد الأنواع وحشية ودموية من المخلوقات الأخرى.

.

للوقت الذي قضيته مع الكتاب وللفائدة والمعلومات العديدة فيه  أمنحه 🌟🌟🌟 🌟 .

.

[هل سبق وقرأتم هذا الكتاب؟ وما هو رأيكم؟]

.

#ملاحظة: ✏

.

💡مشاركتكم بالتعليقات والانتقاذات البناءه تثري المحتوى وتدعمنا لمزيد من العطاء.

.

💡لدعم قناتي على اليوتيوب ( مع كتاب ) تجدون الرابط في البايو على صفحتي😊.

.

💡يبقى إختلاف الآذواق موجودا بين القرآء ولا يعني إختلافي عنك إختلافي معك 😊🖐.

.

💡التقييم مجرد رأي شخصي وليس إنتقاص أو إساءة للمؤلف أو دار النشر.

.

#هاشتاق: 📭

.

#قراءاتي2019

5 يوافقون
اضف تعليق
 
 
 
 
المؤلف
اقرأ المزيد عن المؤلفين