لماذا نقرأ؟ ماذا نقرأ؟ كيف نقرأ؟ > اقتباسات من كتاب لماذا نقرأ؟ ماذا نقرأ؟ كيف نقرأ؟

اقتباسات من كتاب لماذا نقرأ؟ ماذا نقرأ؟ كيف نقرأ؟

اقتباسات ومقتطفات من كتاب لماذا نقرأ؟ ماذا نقرأ؟ كيف نقرأ؟ أضافها القرّاء على أبجد. استمتع بقراءتها أو أضف اقتباسك المفضّل من الكتاب.

لماذا نقرأ؟ ماذا نقرأ؟ كيف نقرأ؟ - عبد الكريم بكار
أبلغوني عند توفره

لماذا نقرأ؟ ماذا نقرأ؟ كيف نقرأ؟

تأليف (تأليف) 4.4
أبلغوني عند توفره
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم


اقتباسات

كن أول من يضيف اقتباس

  • لماذا نقرأ؟

    لم أجد جـواباً مفحـماً وجميـلاً إلا كـما قـال عباس العــقاد ..

    ” لست أهـوى القـراءة لأكتـب ، ولا أهـوى القراءة لأزداد عمراً في تقدير الحسـاب .. و إنما أهـوى القراءة لأن عندي حيـاة واحدة ، وحيـاة واحدة لا تكفينـي ، والقـراءة دون غيرها هي التي تعطيني أكثـر من حيـاة ، لأنها تزيد هذه الحيـاة من ناحية العمـق .. ليـس هناكـ كتابـاً أقرأه و لا أستفيـد منه شيئا جديـداً ، فحتى الكتـاب التافـه أستفيد من قراءتـه ، أني تعلمـت شيئـاً جديـداً هو ما هي التفاهـة؟ و كيف يكتب الكتاب التافهـون؟ و فيم يفكـرون؟ “

    مشاركة من د.صديق الحكيم
  • في رأيي أن الجواب الأمثل هو أن تقـرأ كل ما تقع عليه عيناكـ مقـالات ، جـرائد ، كتـب ، وليس بالضرورة أن تقتنع بما كتـب ، ولاتكتفـي بنوع واحد من الكتب بل نوع بين هذا وذاكـ إلى أن تجد أن نفسكـ قد مالت إلى نوعية محددة منها فبإمكانكـ بعد ذلكـ الإستزادة منها .. وقد تكون النصيحة الأفضل للمبتدئين في القـراءة أن لا يبتدءوا إلا بنوعية خفيفة من الكتب ذو حجم صغير أو متوسط ومن بعدها لهم أن يختاروا الكتب ذات الأحجام الكبيرة .. قد تكون أفضل مرحلة للقراءة في سن صغيرة حيث أن هذه المرحلة تكون قد عودتكـ على حب القراءة ، بالإضافة إلى أنها أفضل مرحلة لتخزين المعلومات القرائية ، لكن لمن لم يلحقوا تلكـ المرحلة فما زال أمامهم الكثير من الوقت بالتأكيد .. على القارئ أن يحدد الوقت والمكان والزمان المناسب للقراءة ، فمنا من يفضل فترة الصباح ومنا من يفضلها قبل النوم ومنا من يفضل بين الاثنبين .. المهم أن يخصص في اليوم سويعات محددة للقراءة !

    مشاركة من د.صديق الحكيم
  • إن أحببت بإمكانكـ دخول عالم الروايات الواسع والخصب .. فبإمكانكـ تجربة “أوليفر تويست ” لتشارلز ديكنز أو “أوقات صعبه” لنفس المؤلف ، بإمكانكـ اقتناء “تحت الصفر” لساندرا براون رواية جميلة جداً ومثيرة ، أو “الأخوة الأعداء” لجيفري آرتشر دائماً ما أنصح بهذه الروايات لأني أحببتها كثيراً ..

    لديكم أيضاً روايات مصطفى لطفي المنفلوطي جميلة إلا إنها حزينه جداً ، أو روايات جرجي زيدان التاريخية “المملوكـ الشارد” ، “عروس فرغانه” المثيرة ، إلى غيرها الكثير من الروايات الجميلة والتي لايتسع المجال لذكرها هنا !

    مشاركة من د.صديق الحكيم
  • المجال التاريخي والإسلامي .. والكتب كثيرة ولأي قارئ مبتدئ أنصحه باقتناء كتب المؤلف خالد محمد خالد .. أنصحه ولا أفرض عليه .. فكتب خالد محمد خالد خفيفة وجميلة تعطيكـ المعلومة بأسلوب سلس وشيق .. من كتبه المشهورة ” رجال حول الرسول” و”خلفاء الرسول” ، بإمكانكـم أن تدخلوا عالم كتب السير الذاتية التي تحكي عن قصص أصحابها مثل كتاب “السجينـه” لمليكة أوفقير فهو كتاب رائع جداً بالرغم من حجمه الضخم المخيف ، أو رواية “طفل اسمه نكرة ” لديفيد بيلزر فهي جميلة أيضاً ، أو”تلكـ العتمة الباهرة” لم أقرأه بعد لكن الكثيرين أبدوا إعجابهم به !

    مشاركة من د.صديق الحكيم
1
المؤلف
كل المؤلفون