رباعية المدينة: بوابة الشرق - الانهيار - قوه مينغ هوي, إيمان سعيد
تحميل الكتاب
شارك Facebook Twitter Link

رباعية المدينة: بوابة الشرق - الانهيار

تأليف (تأليف) (ترجمة)

نبذة عن الرواية

في واقع الأمر، لم يعد للبوابة الشرقية وجود بالنسبة لمدينة تشي باعتبارها بوابة للمدينة منذ وقت طويل. كان لمدينة تشي بوابة شرقية، بل بوابتان، إحداهما على اليسار والأخرى على اليمين، إحداهما كبيرة والأخرى صغيرة، يطلق عليهما: بوابة القوة، وبوابة السلام. يميل العامة إلى اختصار الأشياء، لذا عادةً ما يطلقون عليهما: البوابة الكبيرة والبوابة الصغيرة. كانتا بوابتين راسختين، مهيبتين، ويخيم عليهما الصمت كما لو أنهما من سادة فنون الدفاع والصمود، اعتزلا ساحة القتال واستقرا عند بحيرة يتأملان في صمت. لكن للأسف، دُمرت البوابة الشرقية الكبيرة بنيران شياطين اليابان في مهرجان قوارب التنين في العام السابع والعشرين من تأسيس جمهورية الصين (1938).
عن الطبعة

تحميل وقراءة الرواية على تطبيق أبجد

تحميل الكتاب
4.2 4 تقييم
47 مشاركة

اقتباسات من رواية رباعية المدينة: بوابة الشرق - الانهيار

"الحزن وليد الفرح"، والحياة لحظات، لحظة جيدة ولحظة سيئة، وقد فتح الرب بابًا لسون يوه هان، وأغلق له بابًا آخر، أعطاه قطعة من الحلوى، ثم دسَّ في فمه حبة دواء مُرَّة.

حينما تناول العشاء في ذلك اليوم، لم ير خيال ماري. ظن في البداية أنها تشتري شيئًا، فانتظرها حتى برد الطعام على الطاولة، ولم تعد! تغيّر مزاجه، وشعر أن كارثة وشيكة ستحدث! فأمسك بالفانوس وخرج يبحث عنها، حتَّى بدَّل ثلاث شمعات بالفانوس، فازداد الطريق نورًا وازداد قلبه ظلامًا فوق الظلام.

ثلاثية المدينة

قوه مينغ هوي، ترجمة إيمان سعيد

تحت الطبع #بيت_الحكمة

مشاركة من Amr Moghith
اقتباس جديد كل الاقتباسات
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات رواية رباعية المدينة: بوابة الشرق - الانهيار

    4