رحلات الطرشجي الحلوجي - خيري شلبي
تحميل الكتاب
شارك Facebook Twitter Link

رحلات الطرشجي الحلوجي

تأليف (تأليف)

نبذة عن الرواية

"«خيري شلبي أمير الروائيين الصعاليك» - نجيب محفوظ «خيري شلبي تجربة إنسانية وإبداعية فريدة» - جابر عصفور نبذة رحلات الطرشجي الحلوجي تحتوي على أحداث مدهشة غريبة، وخواطر مسلية وعجيبة، وأخبار مذهلة ووقائع مؤسفة رهيبة، تتحدث عن حياة الأوائل والأواخر، والأماجد والأسافل. خطها يراع العبد الفقير إلى ربه تعالى، العالم غير العلَّامة، والحبر غير الفهَّامة، ابن شلبي الحنفي المصري الطرشجي الحلوجي، كفانا الله شر جهله، آمين!
عن الطبعة

تحميل وقراءة الرواية على تطبيق أبجد

تحميل الكتاب
3.1 7 تقييم
162 مشاركة

اقتباسات من رواية رحلات الطرشجي الحلوجي

ليست فضيلة الصبر وحدها ما يميز المصري، إنه ليس الصبر على احتمال البلاء، بل هو الصبر على مداومة العلاج، غير أن دود الجروح المتجددة على الدوام أكثر صبرًا من المصري، فهي تحتمل علاجه بصبر عبقري وتقاومه حتى لتفقده العقل

مشاركة من مروة ممدوح
اقتباس جديد كل الاقتباسات
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات رواية رحلات الطرشجي الحلوجي

    7

مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

  • لا يوجد صوره
    5
    Facebook Twitter Link .
    2 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    1
    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    2

    فى رحلات الطرشجي الحلوجي ياخدنا أبن شلبي فى رحلته فى تاريخ مصر لتأريخه بأسلوبه الشيق ليرصد محطات كثيرة فى تاريخ مصر الحديث و إسقاطه على واقعنا الحاضر بطريقة هزلية كوميدية لم تخلو من بعض السخرية اللاذعة التي نمتاز بها نحن المصريين فى مواجهة أحزاننا، لكن ان لم تكن عندك معلومات كافية عن الفترة التي يؤرخ لها و هى الفاطمية و الايوبية و خاصةً فترة السلطنة المملوكية التي كانت معظم الأحداث فى فترتها حتي لا يصيبك الملل و التشتت كما حدث معي .

    الرواية ركزت بشكل خاص على المصريين بطباعهم الذين يصدقون اى حاكم طالما يتلو الشهادتين و بتكلم بلسان الدين و كيف نهلل كل يوم لحاكم بعد حاكم و يتم طحن اولاد شلبي فى النسف بين صراعات السلطة التي لا تنتهي و التي لا تفيد أولاد شلبي بعد تهليلهم شيئًا .

    لا خلاف على سرد خيري شلبي فهو من كتابي المفضلين و الرواية كثيرون يشيدون بها و كيف كانت رحلة زمنية بخلطة شعبية بقلم أبن شلبي لكن جهلي بكثير من معلومات فى هذه الفترة كان العامل المهم لاستمتاعي بها و هذا ما افتقدت له.. الرواية رؤية مستقبلية لماضي يتكرر بلا كلل و لا ملل .

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    4
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
المؤلف
كل المؤلفون