في بهو الكرنك : محاكمة رئيس - ابراهيم شلبي
تحميل الكتاب
شارك Facebook Twitter Link

في بهو الكرنك : محاكمة رئيس

تأليف (تأليف)

نبذة عن الرواية

"في بهو الكرنك...محاكمة رئيس" ليست كتابا يسجل واقعا ولكنها رواية تستعين بالتاريخ ورموزه التي لا تموت، للخروج من أزمة الحاضر الذي لم يدرك عمق وقيمة التراث المصري و كفاحه ليترك لنا نحن أبناءه وأحفاده، أمجادا لا زلنا نحيا عليها و نلجأ لها كلما ضاقت بنا الحال لنستظل بها و نقتبس من قيمتها نورا يجلي لنا ظلام الواقع المعاش. ولذا لا تتعجب وأنت ترى وتسمع محاكمة رئيس مصر على أخطاءه أمام قمم مصر منذ عهد مينا إلى تاريخنا الحديث. فتسمع السنهوري باشا يتحدث عن الدستور والقانون، و الشيخ الشعراوي يوضح حقيقة التدين والدين والفارق بينهما وبين من يتاجر بهما، والآب متى المسكين يعلمنا حب الوطن و كيف أنه يسكننا ولسنا نحن من نسكن فيه، والست أم كلثوم تتحدث عن كيفية وقوف الخلق ينظرون كيف تبني مصر مجدها بمفردها، و المشير الجمسي يحكي عن سيناء وما بُذل فيها من روح ودم لاعادتها لقلب الوطن، ومينا موحد القطرين يعلمنا قيمة الوحدة التي حققها منذ آلاف السنين...وهكذا حتى يفيق الرئيس من غفلته فيتمصر......رواية تستحق القراءة في ظل ما نعيشه من أحداث...
عن الطبعة

تحميل وقراءة الرواية على تطبيق أبجد

تحميل الكتاب
5 1 تقييم
17 مشاركة

اقتباسات من رواية في بهو الكرنك : محاكمة رئيس

قيل عني: إن كان جوهر قد بنى الحجر، فإن المراغي قد بنى الجوهر.

مشاركة من Ahmed Mansour
اقتباس جديد كل الاقتباسات
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات رواية في بهو الكرنك : محاكمة رئيس

    1

مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

  • لا يوجد صوره
    5

    أستاذي د /إبراهيم شلبي من وجهة نظري هو أشبه بالنخلة السامقة، رزينة، شامخة و صامدة في وجه الزمن و تأتي بثمارها بعد رحلة طويلة مع الحياة و تفاعلات مريرة مع تربتها.

    كذلك أستاذي دائما.

    في هذا الكتاب حكى دكتور إبراهيم يومياته كمسلم معتدل تحت مظلة الإسلام السياسي المتطرف و بعينه الصائبة رصد كل الانحرافات التي أرتكبت في تلك الفترة الحرجة لتكون شهادة و تذكرة لأبناء حارتنا لأن آفتهم النسيان.

    أقام محكمة في مخيلته دعى لها فوق الأربعين عمود من تلك الأعمدة التي حملت تاريخ و حضارة مصر فوق أكتافها و باسلوب ساخر لأول مرة أتلمسه في سطور الأستاذ خطفني في رحلة للماضي طاف بي كما طاف بالمتهم علي أعمدة الكرنك واحدا تلو الآخر

    طفت على الملك مينا رئيس المحكمة بصفته أقدم الأعضاء و محمد علي باشا و حور محب و طه حسين و احمد لطفي السيد و الشيخ محمد متولي الشعراوي و الدكتور جمال حمدان و حسين مؤنس و تحية كاريوكا و الشيخ محمود شلتوت و صلاح جاهين و نجيب محفوظ و باقة كبيرة من أزهى نجوم مصر الساطعة.

    كتاب سيظل بطحة على رأس كل دجال يتاجر بالدين و يستخدمه كسلعة للسيطرة علينا - حرافيش حارتنا - كتاب رغم بساطة أسلوبه و خفته إلا أنه زاخر بأراء الأقدمين حيال كل قضية تشغلنا الآن و كل زمان.

    كتاب سأدخره لحمزة ليقرأه عندما يشب حتي لا يكون عرضة لأي دجال.

    شكرا دكتور إبراهيم ♥️

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق