لمحات من التاريخ - مصطفى زهران
تحميل الكتاب
شارك Facebook Twitter Link

لمحات من التاريخ

تأليف (تأليف)

نبذة عن الكتاب

لمحات من حياة الصحابة والصحابيات وبعض القادة في التاريخ الإسلامي..
عن الطبعة

تحميل وقراءة الكتاب على تطبيق أبجد

تحميل الكتاب
3 1 تقييم
44 مشاركة
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات كتاب لمحات من التاريخ

    1

مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

  • لا يوجد صوره
    3

    لا يخلوا التاريخ من الرجال العِظام، وإن كان الكاتب تحدث مُسبقاً عن الصحابة أو مواقف لهم، فإنه إن عاد الكرة يعيدها من زاوية أُخري ومن منظور مختلف ولإبراز جانبٍ آخر غير الذي ذُكر مسبقاً.

    والحديث عنها عن مناقب وحالات وأفضال أكابر الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين، أبو بكر وعمر وحمزة وغيرهم الكثير من السادة الكِبار أصحاب الأفضال الكبري والمنازل الُعلي.

    وإن كان هناك حديث عن حياة الأنصاريات تفصيلاً وهو ما أُفرد في كتاب للكاتب أيضاً، فإن الحديث عن حياة العظماء والأمراء والعلماء كان به الكثير من الحكايات التي تُظهر حبهم لله وخشيتهم له ولدينة ومراعاتهم مصالح المسلمين والذود عنهم مهما كلف ذلك من أثمان.

    ولله در الشيخ طاووس بن كيسان اليماني حينما دُعي إلي الخليفة هشام بن عبد الملك، وقد دخل عليه دون أن يُقرؤة السلام بقولة أنه أمير المؤمنين وزاد بأنه خاطبة باسمه، استشاط هشام بن مروان غضباً وفي كل تنفسية عن غضبة بسؤالة للشيخ لم لم تفعل كذا، يجيبة الشيخ بحكمة وهدوء وثقة وبكلام الله والوارد عن سنة رسول الله فيخبت استكبارة ويسترجع.

    تلك المواقف الكبيرة للعلماء الربانيين مثبوتة وعديدة الذكر في التاريخ حيث كان العلماء حينها لا يخشون في الله لومة لائم ولا يرون أمامهم إلا الله.

    استطالت اللمحات بعد ذلك فساقت العديد من حكايات الصالحات وأهل القضاء، والجميل في مؤخرة الفصول هو وجود الحكايات الغير معروفة أو منخفضة الشهرة فتلك الحكايا غير أنها تضيف للقارئ عبرتها وعظتها فإنها تزيد من معلوماتيته وسعة اطلاعة.

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق