يومياتي باليابان : ما قبل وبعد الكورونا > اقتباسات من كتاب يومياتي باليابان : ما قبل وبعد الكورونا

اقتباسات من كتاب يومياتي باليابان : ما قبل وبعد الكورونا

اقتباسات ومقتطفات من كتاب يومياتي باليابان : ما قبل وبعد الكورونا أضافها القرّاء على أبجد. استمتع بقراءتها أو أضف اقتباسك المفضّل من الكتاب.

يومياتي باليابان : ما قبل وبعد الكورونا - فيروز شوقي
تحميل الكتاب
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم


اقتباسات

كن أول من يضيف اقتباس

  • لن تنمو في مكانٍ واحد، لا بُدَّ أن تنبت ثمارك في أكثر من مكان؛ أن تكون دومًا على استعدادٍ للرحيل لتجربة أشياء جديدة، وأن تكون مؤمنًا بأن وظيفتك الحالية مجرد رحلة وعليك تجهيز حقيبة لبدء رحلة جديدة.

    مشاركة من عبدالسميع شاهين
  • شيء جميل أن يكون لديك ما تعطيه للآخرين مهما كبر بك العمر. ما دمت تستطيع التنفس.. إذًا بإمكانك العطاء.

    ‫ أن تشعر بأنك ذو فائدة، وأنك تستطيع مساعدة ولو فرد واحد لتيسير مهمة في يومه الصعب؛

    مشاركة من عبدالسميع شاهين
  • اراه جميلا

    مشاركة من Sana Emad
  • إستيف جوبز، كم كنت أتمنى لو أقابله مرةً! أشعر بأن الشيء الوحيد المشترك بيننا هو أننا مجانين! زاد حبي له حينما قرأت سيرته الذاتية، فأنا مغرمة بقراءة السيرة الذاتية للناجحين، وأيضًا شاهدت فيلم سيرته الذاتية عام 2013، بغض النظر عن الجوانب القاسية في شخصيته👍

    مشاركة من عبدالسميع شاهين
  • 2020/6/15 ‫ اليوم الاثنين، قررت اليوم أن أقوم بإصلاح حاسوبي المعطل ربما يعمل مجددًا، قالت لي إحدى صديقاتي بأن في الجامعة تستطيعين أن تسألي موظفي الوحدة المسؤولة عن تفعيل نسخ الويندوز الأصلية والبرامج إلى الطلبة والأساتذة، ولكن بالفعل ذهبت فقال لي إنه ليس مسؤولًا.

    مشاركة من عبدالسميع شاهين
  • ، قامت السفارة بالإعلان عن المنحة مجددًا في يونيو.

    ‫ بكل أسف حزنت أمس كثيرًا لأن الحاسوب الخاص بي الذي اشتريته مستعملًا من اليابان، فجأة ومن دون أي استئذان مات بالسكتة القلبية!

    مشاركة من عبدالسميع شاهين
  • المحلات الأندونيسية والماليزية هنا باليابان لديها حجاب إسلامي، وإن كنتِ تفضلين ارتداء التنورات الطويلة، أو كنتِ طويلة القامة أحضري بعض التنورات معكِ، خاصة أن في فصول الشتاء ربما تجدين التنورات أقصر من المعتاد.

    أحضري معك الملابس الداخلية قد تكون هنا أغلى من أي مكان.

    مشاركة من عبدالسميع شاهين
  • نصيحتي أن تقود دراجتك أسرع من أن تسير بين المحطات ذهابًا وإيابًا، وإليكِ يا عزيزتي تعلمي ركوب الدراجة، فلا فرق بين امرأة ورجل بالخارج، تستطيعين ركوبها وأنتِ مرتديةً فستانًا أو تنورة إذا أردتِ لا مشكلة! حتى وإن كان معك طفل أو اثنين.

    مشاركة من عبدالسميع شاهين
  • في بداية قدومك إلى اليابان، وجود الخبز والبيض وحفاضات الأطفال (في حالة وجود أطفال صغار) من الأمور المهمة التي لا غنى عنها وإن أردت التجويد اشترِ موزًا! ‫8 اشترِ دراجةً فهي لا غنى عنها، لأن المواصلات ليست رخيصة وليست غالية، لكن المشكلة...

    مشاركة من عبدالسميع شاهين
  • تعلم كيف تتعامل مع تطبيق خريطة جوجل، فالحياة لا تسير من دونه في اليابان، وتطبيق ترجمة جوجل لا يقل أهمية؛ ربما يسهّل عليك التعاملات وترجمة بعض الكلمات على المنتجات لمعرفة إذا كانت حلالًا أم لا ‫بالمناسبة، شراؤك لخط اتصال يتيح لك استخدام الإنترنت.

    مشاركة من عبدالسميع شاهين
  • يعلق اليابانيون أمنياتهم المكتوبة على ورق ملون على أوراق أشجار البامبو في مساء يوم السابع من يوليو على أمل أن تتحقق تلك الأمنيات» ‫ قالت لي إن هذا الاحتفال وراءه قصة، وهي قصة حبيبين يُرمز لهما بشكل نجومٍ في السماء ‫ الحبيبان أوريهيمي ووهيكوبوشي اللذان أحبا بعضهما كثيرًا، ولم يتمكنا من رؤية بعضهما إلا يوم السابع من يوليو.

    مشاركة من عبدالسميع شاهين
  • ❞ الكلمات تُكتب دومًا بالهيراجانا (نوع من أنواع الحروف اليابانية يُعتبر أسهل من الكانجي في قراءته إذا كنت مبتدئًا في تعلم اللغة). ❝

    ‏اقرأ الكتاب على @abjjad عبر الرابط:‏****

    #أبجد

    #يومياتي_باليابان_ما_قبل_وبعد_الكورونا

    مشاركة من عبدالسميع شاهين
  • جيتا(Geta) وهو استكمال للزي يرتدينه اليابانيات في أقدامهن شعرت وأنا أراه بأنني أرى أحد (الصنادل) من عصر الفراعنة، تصميم بسيط لنعلٍ خشبيٍّ خفيف، ومكان لوضع الإصبع الأكبر مصنوع من القماش ولكن مبطن، شعرت برؤيته كما لو أنني أرى أول (صندل) يرتديه الإنسان. أنا أعشق التراث.

    مشاركة من عبدالسميع شاهين
  • حتى الدولاب المخصص للفوتون يتم تصميمه بشكلٍ يجعل أركانه داخل الحائط ولا يظهر منه سوى الباب فقط، وبالتالي يساعد في زيادة مساحة الشقة بجعلك لا تشتري دولابًا، لأنه بالطبع مصمم مع الشقة ومع جدرانها تجد الدولاب مقسمًا إلى قسمين، تستطيع وضع ملابسك في القسم الآخر.

    مشاركة من عبدالسميع شاهين
  • ‫ الفوتون هو نموذج أبسط لمرتبة السرير، بإمكانك وضعها على الأرض ليلًا للنوم عليها، ثم ثنيها وتضعها في مكانها المخصص ‫ مساحات الشقق باليابان صغيرة، أغلب الشقق (Single room) إن كان صاحبها بمفرده، ومساحتها لا تتعدى 20 مترًا مربعًا، والشقق العائلية على الأغلب مساحتها لا تزيد عن 70 متر.

    مشاركة من عبدالسميع شاهين
  • نحاول الاستمتاع بالأجواء الرمضانية في حدود المتاح، ففي بعض المدن يوجد مساجد للصلاة تتجمع فيها الجاليات المسلمة مثل: (مسلمو باكستان، بنجلاديش، المغرب، الجزائر، سوريا، وطبعًا مصر وغيرها من مختلف دول العالم) لكي يتوحدوا على ممارسة الشريعة الإسلامية.

    مشاركة من عبدالسميع شاهين
  • هناك محلات تُعرف بكوستكو تستطيعين الحصول على كرتونة مانجو كاملة طعمها أجمل وبسعر مناسب، 1300 ين، أي ما يقارب 13 دولار، فقررت أن أكرر المحاولة قريبًا ‫ لكني شربت عصير مانجو أكثر من مرة باليابان، ووجدت قطع مانجو مجمدة في محلات جوميا صوبا باليابان.

    مشاركة من عبدالسميع شاهين
  • ‫ في أحد الأيام قالت لي معلمة ابني بالروضة إن ابني شرب اليوم الشاي دون حيرة، تعجبت منها فقلت لها: «ما هذا الشاي الذي يشربه طفل عمره أقل من عامين؟!»، أجابتني: «إنه شاي الميوغتشا، شاي ياباني يشربه الأطفال منذ الصغر وهو مفيد»

    مشاركة من عبدالسميع شاهين
  • -تعلمت أن لكل شيءٍ في الحياة طريقة معينة، إن لم تعرف استخدام الشيء إذًا أنت ما زلت تجهل الطريقة ‫ -تعلمت أن كل شيءٍ في هذه الحياة له مكان وزمان، ولكن شخصيتك سوف تلازمك في كل مكانٍ وفي كل زمان،

    مشاركة من عبدالسميع شاهين
  • -تعلمت أن وقتي أغلى ما عندي، وأن إدارة ونظام الوقت يسهلان الوصول ويوفران عليك الكثير من الجهد ‫ -تعلمت أن العائلة أهم شيء، وأن أهلك أثمن ما لديك، وذلك لأنني رأيت في وجوههم الحزن لمن يفتقر لوجود دفء العائلة، فازداد داخلي الشوق لعائلتي.

    مشاركة من عبدالسميع شاهين
1 2 3