استيقظ وعش: كتاب ينهض بثقة الإنسان في نفسه وقدراته > اقتباسات من كتاب استيقظ وعش: كتاب ينهض بثقة الإنسان في نفسه وقدراته

اقتباسات من كتاب استيقظ وعش: كتاب ينهض بثقة الإنسان في نفسه وقدراته

اقتباسات ومقتطفات من كتاب استيقظ وعش: كتاب ينهض بثقة الإنسان في نفسه وقدراته أضافها القرّاء على أبجد. استمتع بقراءتها أو أضف اقتباسك المفضّل من الكتاب.

هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم


اقتباسات

كن أول من يضيف اقتباس

  • شخص ناجح عندما نراه يعيش حياته بمسؤولية وفعالية وإفادة وسعادة

    مشاركة من Ahmed Betar
  • وعندما يحدث الفشل من خلال تكريس ساعات ثمينة لمساعٍ قاتلة للوقت، يمكننا جميعًا أن ندرك كيف تتحول الطاقة بعيدًا عن قناتها الصحيحة

    مشاركة من Abdullah M Kabes
  • وفي بعض الأحيان تمضي اللحظة وتُنسى حتى تمر فترة طويلة، هذا إن تذكرناها. ولكن بعضنا لا ينسى هذه اللحظة مطلقًا. وإذا واصلنا اللعبة، فستتحول إلى كابوس، وسيصبح شغلنا الشاغل هو كيف نستيقظ منها ونعود إلى الواقع. وفي بعض الأحيان، يبدو الكابوس أعمق، فنجرب الدخول في منعطف تلو الآخر حتى يبدو وكأننا وصلنا إلى الحرية لنجد أنفسنا قد عدنا إلى وسط الحديقة التي عبرت إليها «أليس» في بلاد العجائب عبر المرآة السحرية لتبدأ المطاردة من جديد.

    مشاركة من amyr
  • «تصرَّف وكأنك من المستحيل أن تفشل»

    مشاركة من Icon
  • لم نعد مضطرين للتعامل مع أقصى درجات الحرارة أو البرودة، ولم نعد نعيش في فترات متناوبة بين وفرة الطعام وندرته، وأصبحت الإضاءة المنتشرة في كل مكان تحول الليل إلى نهار، وصارت الصحف وأجهزة الراديو تسلينا بحيث أصبحنا نادرًا ما نبحث عن التسلية داخل أنفسنا.

    مشاركة من Saad Elsaka
  • اعمل وستأتيك القوة، ولكن أولئك الذين لا يعملون لا تأتيهم القوة

    مشاركة من Saad Elsaka
  • نادرًا ما يُعتبر الشخص الناجح من الأشخاص البشوشين العفويين، لأنه لا ينوي دون وعي أن يجد أي مهرب من جميع الظروف غير المرضية المحيطة بحياته. وبما أنه لا يعاني من الشعور الداخلي العميق بالذنب الذي يلاحق الشخص الذي يعرف أنه يفشل، فهو غير مضطر للسعي وراء رضا الآخرين.

    مشاركة من Saad Elsaka
  • لن تنجح

    مشاركة من Basil Hamdy
  • ‫مقدمة

    ⁠‫توصّلتُ قبلَ سنتينِ إلى صيغةٍ للنجاح أحدثتْ ثورةً في حياتي. وكانت الصيغةُ بسيطةً جدًّا - وجلية جدًا بمجرد أن استوعبتها - لدرجةِ أنَّني كدتُ لا أصدقُ أنَّها مسؤولةٌ عن النتائجِ السِّحريَّة ِالتي أعقبتْ تطبيقها. وأول ما عليّ أنْ أعترفَ به هو أنَّني قبل سنتيْنِ فقط كنتُ فاشلةً، ولكن لم يعرِفْ ذلك سواي وأولئك الذين يعرِفونَني جيّدًا ممنْ رأَوْا أنَّني لمْ أكنْ أفعل سوى عُشرِ المتوقعِ مِنِّي. لقدْ شغلتُ منصِبًا مثيرًا للاهتمام ولم تكن حياتي باهتةً للغاية، ومع ذلك بَدا مؤكَّدًا - بالنسبة لي على الأقل - أنَّني فشَلتُ. فما كنتُ أفعلُهُ هو نشاطٌ بديلٌ لما خطَّطتُ لفعلِه، وبصَرفِ النظَر عن مَدى ابتكاري وألمَعيَّةِ النظريَّاتِ التِّي منَّيتُ بها نفسِي لتفسيرِ إخْفاقي، فقد عرفتُ جيدًا أن عليَّ أن أعملَ أكثَر، وعلى نحٍو أفضلَ، وبشكلٍ يعبِّرُ عنِّي أكثر.

    ⁠‫وبالطبعِ كنتُ دائمًا أبحثُ عن مخْرجٍ من مأزقي، ولكن عندما حالفني الحظ ووجدته، لم أكد أصدق حسن حظي. ففي البداية، لم أحاول أن أحلل هذا

    مشاركة من Fatemah AlHarbi
  • ❞ وأن وجود رغبة في الاستمرار في الحياة هي الوحيدة القادرة على تفسير تمسك هذا الشخص بمجرد الحق في التنفس والبقاء في تلك الظروف. ❝

    اقرأ الكتاب على @abjjad عبر الرابط:

    ****

    #أبجد

    #استيقظ_وعش_كتاب_ينهض_بثقة_الإنسان_في_نفسه_وقدراته

    مشاركة من Yosh A
  • فأضل عمل متى أحسنته ، و أقل منمة متى انجزتها على أحسن وجه ، يجلبان لك لحظة واحدة من السعادة هي خير من كل ما يمر عليك مع الفشل! وإحساس المرء بأنه يقاس بمقياس صحيح بدلًا من مقاييس متغيرة متبدلة تصنعها الأحلام ، وتصورها الأوهام ،كإحساس من وضع قدميه على اليابسة بعد أن ظل يضرب في البحر أسابيع ! وليس إلا أولئك الذين يؤدون عملهم كأحسن ما يكون الأداء هم الذين يتحررون من الذعر الذي يعرفه الواهمون إذا ما فتحوا على حقائق الحياة!..

    مشاركة من Khadieja Alhamed
1 2