الأمعاء: كنزك في بطنك

تأليف (تأليف) (رسوم) (ترجمة)
قيل في الكتاب: *   تُرجم الكتاب إلى أربعين لغة *   "ظاهرة في عالم الكتب" Le Figaro *   «جولة رائعة داخل أجسامنا» Independent *   «يدعونا إلى الاحتفال بإنجازات القسم الأدنى من جسمنا بدلَ الخجل منها » The Guardian *   «أثارت الشعبية المفاجئة لهذا الكتاب جدلاً كبيراً» New York Times نبذة الناشر: كتابٌ إرشادي مسلٍّ وغزير بالمعلومات  عن العالم الغريب الذي تعمل أحشاؤنا فيه. ما سرّ نجاح هذا الكتاب الذي بيعت منه ملايين النسخ في أقلّ من سنة؟ الأمعاء بأهمية الدماغ أو القلب لوجودنا، ولكننا لا نعرف عنها إلا القليل. تدافع أندرز بطرافة عن هذا العضو الذي غالباً ما نميل إلى إهماله. بعد اصطحابنا في جولة داخل الجهاز الهضمي، تعرض المؤلفة نتائج آخر الدراسات التي أجريت حول الدور الذي يلعبه ما تسميه «الدماغ الثاني» في راحتنا. وتدعونا إلى تغيير عاداتنا الغذائية واتباع بعض القواعد العملية بغية الوصول إلى هضم صحّي.
عن الطبعة
4.2 25 تقييم
492 مشاركة
تفاصيل احصائية
  • 4 مراجعة
  • 10 اقتباس
  • 25 تقييم
  • 40 قرؤوه
  • 204 سيقرؤونه
  • 194 يقرؤونه
  • 5 يتابعونه
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

 
4

كتاب غاية في الروعة، يشرح لنا عن معظم ما يتعلق بأمعائنا ودورها في حفظ توازن الجسم وصحته.

تناول الكتاب بشكل طريف وممتع وغاية في الإفادة موضوع تكوين الأمعاء ومراحل الهضم ومستوياته، والآليات المعقدة المتعلقة بعملية الهضم، وشرح لنا مصطلح "الدماغ الثاني" المتمثل في أمعائنا وإثباتات وجوده علمياً ومنطقياً.

كما تحدثت الكاتبة عن أبرز أمراض الهضم و منغصاته (كالإمساك والإسهال والإقياء وغيرها الكثير) وأسبابها وطرق حدوثها وتأثيرات حدوثها على الصحة، والمغزى من حدوثها أيضاً. كما قدمت لنا نصائح متنوعة تتعلق بجهازنا الهضمي وطرق فهم الرسائل "المشفرة" التي يبعثها لنا، من أجل صحة هضمية وعامة أفضل.

أفردت أجزاء كبيرة من الكتاب للحديث عن موضوع بكتيريا الأمعاء وأنواعها وضرورتها وأساليب حمايتها لنا ودورها في الصحة والمرض. وأسهبت الكاتبة في شرح هذا الموضوع لدرجة أنني وجدت أنه من الأفضل لو سمّي الكتاب "البكتيريا: كنزك في بطنك". ولكن ذلك لم يعب الكتاب، فقد كان الموضوع هاماً، وأدخل القارئ إلى مجالات لم يكن يعلم عنها من قبل.

كان الكتاب ممتعاً جداً ومفيداً جداً، واحتوى على معلومات قيّمة تستحق المشاركة مع من حولك. فقد كسر عقدة الخجل من الحديث عن هذا الجزء من الجسم والإحراج الذي قد ينجم عن فتح مثل هذا الموضوع بمعلوماته الثرية وأسلوبه الجميل والطريف.

الكتاب قيّم فعلاً، وينحو بمواضيع العلوم والطب والأمعاء إلى منحىً جديد ومختلف تماماً، ولكن غاية في الإبداع والدقة.

أنقصت نجمة من التقييم لزيادة الشرح في بعض المواضع وإنقاصه في مواضع أخرى، ولعدم وجود بعض الأشياء التي كنت قد توقعت وجودها قبل قراءتي.

5 يوافقون
2 تعليقات
5

كتاب بطل يعطيك معلومات مختصره ومفيده على شكل قصه عن مايدور داخل جسمك لتجنب الامراض ومعرفة اسباب بعض الامراض اللتي تصيب جسم الانسان اول كتاب قراءته من ابجد وانتهيت منه خلال ست ساعات قراءه متواصله ممتعه

3 يوافقون
اضف تعليق
5

كتاب مفيد جدا

لقد استفدت منه في معرفة أسباب بعض الأمراض وعلاجها

انصح جدا بقرأته

5 يوافقون
اضف تعليق
5

كتاب رائع اتشوق له و لقراءته

5 يوافقون
اضف تعليق
 
 
 
 
المؤلف
اقرأ المزيد عن المؤلفين