متعة القراءة

تأليف (تأليف) (ترجمة)
* يتوجّه إلى النقّاد والمثقّفين والقرّاء العاديين، دون استثناء، وجميعهم سيجدون فيه أنفسهم وسيبتسمون كثيراً أثناء القراءة. * غنيّ، ويضيىء كلّ تفاصيل فعل القراءة بطريقة شيّقة. * كتابٌ ينطوي على أهميّة كبيرة في تقريب القارئ من نفسه. * أسلوب طريف وفكاهي وساخر. * ممتع إلى حدّ كبير، بحيث لا يتمكّن القارئ من التوقف عن القراءة قبل إتمامه. * حاز الكاتب جائزة «رينودو الأدبية» عام 2007 عن كتابه «حزن مدرسي». * حاز جائزة «الزّرقاء الكبرى» عام 2008 عن مجمل أعماله. نبذة: الكتاب يحتوى أربعة فصول، هى "ولادة الكيميائى"، و"يجب أن تقرأ"، و"التشجيع على القراءة"، و"ما الذى سيقرؤه الآخرون؟"، ويركز على القراءة كفعل خلق دائم، ويتناول الذرائع التى يتم سوقها أثناء الحديث عن واقع الرغبة عن القراءة لدى جيل المراهقين والشباب، ومن ذلك ما يقال إن لم يكن الذنب ذنب التلفزيون أو الجنون الاستهلاكى فسيكون الذنب ذنب هجمة الإلكترونيات، وإن لم يكن الخطأ خطأ الألعاب الإلكترونية فسيكون خطأ المدرسة. هيثم حسين، الجزيرة ..... يتناول فيه القراءة كفعل إرادي حرّ لا وسيلة تعذيب تربوي، منطلقاً من أن فعل "قرأ" لا يتحمل صيغة الأمر، إن لجهة السماح بالقراءة أو منعها، فهو فعلُ تمرّد. يتطرّق إلى أسباب ابتعاد الأولاد عن القراءة والجفاء الحاصل في هذه العلاقة نتيجة تحوّل القراءة فرضاً وواجباً وافتقارها إلى المتعة والحميمية" النهار ...... "هو كتاب يتوجّه إلى النقّاد والمثقّفين والقرّاء العاديين، دون استثناء، وجميعهم سيجدون فيه أنفسهم وسيبتسمون كثيرًا أثناء القراءة، والكتاب فكرة جميلة المكتبة الإنسانية فى حاجة إليها، لمقاومة الهيمنة التكنولوجية فى تلقى المعرفة." اليوم السابع
التصنيف
عن الطبعة
3.1 14 تقييم
317 مشاركة
تفاصيل احصائية
  • 8 مراجعة
  • 14 اقتباس
  • 14 تقييم
  • 31 قرؤوه
  • 99 سيقرؤونه
  • 134 يقرؤونه
  • 9 يتابعونه
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

 
0

ممل ...بمعنى الكلمة يفتقر لاي نوع من المتعة....افكار متشابكة غير واضحة

0 يوافقون
اضف تعليق
2

إن كان كتاب متعة القراءة يفتقد إلى شيء فهو إلى متعة القراءة!

صياغة الكتاب تنفر القارئ منه فهو صيغ على شكل مقالات قصيرة وهذه المقالات مملة جداً وتفتقد إلى التشويق.

0 يوافقون
اضف تعليق
3

ترجمة الكتاب سييييئة جددًا، لكن من الواضح أن الكتاب يحتوي على أفكارٍ جميييلة جدًا في (تنمية القراءة لدى الأبناء) وكيف نجعل القراءة بالنسبة لهم متعةً وليست واجبًا نلزمهم فيه، الكتاب نافع على الرغم من ترجمته السيئة.

1 يوافقون
اضف تعليق
0

جيد

0 يوافقون
اضف تعليق
0

يفيد الآباء والأمهات، المعلمين والمعلمات، المراهقين، القرّاء الجدد، لو كان بيدي هذا الكتاب وقت مراهقتي لكنتُ اليوم أفضل بكثير مما أنا عليه .

1 يوافقون
اضف تعليق
 
 
 
 
المؤلف
اقرأ المزيد عن المؤلفين
التصنيف
عن الطبعة