البروق النجدية في اكتساح الظلمات الدجوية - عبد الله القصيمي
تحميل الكتاب
شارك Facebook Twitter Link

البروق النجدية في اكتساح الظلمات الدجوية

تأليف (تأليف)

نبذة عن الكتاب

موضوع هذه الرسالة هو حكم التوسل: الجائز منه والممنوع، ودحض شبه الشيخ الدجوي في التوسل الممنوع الذي أباح به دعاء الأموات، والاستغاثة بالمقبورين. وقد جعلناها في مقدمة وقسمين: (القسم الأول) في التوسل الجائز المشروع، وهو في باب واحد تحته أنواع. (القسم الثاني) في التوسل الباطل الممنوع، وهو أربعة أبواب. نبذة الناشر: نحن في زمان هرم خيره، شبابه شره، نائم رشاده، صاح فساده، قليل منصفه، كثير متعسفه، أفلت فيه شمس الهدى ونجمه، ودجا فيه ظلام الغي وظلمه، فتقدم متأخره، وتأخر متقدمه. تلاعبت بأهله الأهواء، ومزقت جماعتهم الآراء. تسابقوا إلى المنكرات، وتنافسوا في المخزيات. ملكت قلوبهم الأنانية وأعمت أبصارهم وبصائرهم الحمية. ركب كل هواه، وكافح عما يحبه ويرضاه وإن طرده القرآن وقلاه، وصادمه العقل وأباه. يفاخر بما يبرز من الضلال ويبدع من الزيغ، وصار الشجاع العاقل هو المجاهد بالغرائب والمصائب، والأديب الملهم هو الداعي إلى البدع المضلة والعجائب الأثيمة. فعظم الويل، واشتد الكرب واتسع الخرق، واغتلم الداء، وأعوز الدواء. حتى كأنا في الجاهلية الأولى، قبل الهداية المحمدية، والأنوار القرآنية، بل هم أسوأ حالاً، وأعظم ضلالاً، وأكثر طغياناً، وأقل إحساناً.
عن الطبعة

تحميل وقراءة الكتاب على تطبيق أبجد

تحميل الكتاب
3 2 تقييم
56 مشاركة

كن أول من يضيف اقتباس

هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات كتاب البروق النجدية في اكتساح الظلمات الدجوية

    2

مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

  • لا يوجد صوره
    1

    للأسف سأقولها... قراءة هذا الكتاب كان مضيعة تامة للوقت والجهد والطاقة الضوئية التي كانت تعمل وأنا أقرأه. الكتاب هو رد على مقالات كتبها شخص يدعى "يوسف الدجوي" كتبها في مجلة اسمها "نور الإسلام وكان الدجوي فيها منتقداً للوهابية وتحريمهم التوسل بالموتى.

    المؤلف يقوم بشكل أساسي بالسخرية من الدجوي بشكل مهين في بداية كل حجة تقريباً ثم يقوم بالرد وللأمانة كثير من ردوده كانت قوية لكن لسبب بسيط وهو أن الفكرة التي يهاجمها فكرة لا تقوم على منطق أساساً كما هي تماماً الافكار التي يدافع عنها المؤلف. للأسف هذا مثال مبكي لنوعية الجدل الدائر في الاوساط الدينية وللأسف أن من يتراشقونه يدعون أنهم علماء في أمر ما.

    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
المؤلف
كل المؤلفون