الصهيونية والحضارة الغربية - عبد الوهاب المسيري
تحميل الكتاب
شارك Facebook Twitter Link

الصهيونية والحضارة الغربية

تأليف (تأليف)

نبذة عن الكتاب

لماذا تم التخلص من عبء اليهود على أوربا بتصديرهم للشرق؟ الهدف الحقيقي وراء الحركة الصهيونية أصل ونشأة فكرة “الاسترجاع الصهيوني” العودة لفلسطين أزمة اليهود واليهودية في المجتمع الأوربي ونشأة الصهيونية الفكر الاستعماري والعباءة الليبرالية *** ونحن إذ نُعيد نشر أعماله الأولى فذلك لأهمية تلك المجموعة النادرة من الكتب والدراسات .. وفي هذا الكتاب القيّم، يطلعنا الكاتب على تاريخ الحركة الصهيونية و كيف نشأت الأزمة بين اليهود ودول أوربا وأصبح اليهود عبئاً على تلك الدول، فكانت الحاجة إلى تصدير تلك المشكلة للشرق، و كيف تقابل ذلك مع الحلم الإستعماري للفكر الصهيوني مع الواقع الاستعماري الغربي .. يُلقي الكتاب الضوء أيضاً على تشريح للفكر الصهويني وعلاقته الحقيقية باليهودية.
عن الطبعة

تحميل وقراءة الكتاب على تطبيق أبجد

تحميل الكتاب
4.5 15 تقييم
294 مشاركة

اقتباسات من كتاب الصهيونية والحضارة الغربية

‎❞ ومع هذا تبقى نقطة تشابه أساسية وهي أن كل الجيوب الاستيطانية التي لم تُبِدْ السكان الأصليين تم القضاء عليها.

‎ويُلاحظ أنه مع بداية التسعينيات تمت

‎تصفية كل الجيوب الاستيطانية في أنحاء العالم، ولم يتبق غير إسرائيل وجنوب أفريقيا. وبزوال الجيب الاستيطاني في جنوب أفريقيا، لم يبق سوى إسرائيل، الحفرية الأخيرة في نظام قضي وانتهى، وهو جيب استيطاني لم ينجح في إبادة السكان الأصليين الذين لا يزالون يقاومون ويستشهدون.

‎فهل هذا يشير إلى مصير الجيب الاستيطاني الإحلالي الأخير في العالم؟ ألا يمكن القول إن الديباجات اليهودية تهدف إلى طمأنة المستوطنين الصهاينة بحيث يتصوروا أنهم أصحاب حقوق يهودية أزلية وأنهم في واقع الأمر لا ينتمون إلى نمط الاستعمار الاستيطاني الإحلالي الآيل للزوال؟!

⁠‫والله المستعان ❝

مشاركة من ruba telfah
اقتباس جديد كل الاقتباسات
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات كتاب الصهيونية والحضارة الغربية

    15

مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

المؤلف
كل المؤلفون