ثورة في السنة النبوية

تأليف (تأليف)
"الثورة" هي التغيير الشامل الكامل لوضع قائم ما، ومن خلال هذه الصفحات يتحدث القصيبي عن مجموعة من الأحاديث الشريفة التي مثلت "ثورة" حقيقية على أوضاع جاهلية متخلفة في عدد من الميادين الرئيسية، ولعل الكاتب يذهب أبعد من ذلك في قوله أنها لا تزال تمثل "ثورة" حقيقية على الممارسات البالية في هذه الميادين في عدد من الدول الإسلامية، بل في معظمها. وجولة الكاتب القصيرة هذه في كنوز السنة النبوية ليست سوى دعوة يقدمها إلى باحثين آخرين ليقوموا بجولات أعمق وأوسع، تنتهي كلها إلى الهدف المرجو وهو أن يقتنع المسلمون الراغبون في الإصلاح، بقلوبهم لا بألسنتهم، أن في دينهم ما يغنيهم عن استيراد الإصلاح من الخارج، لو انتهت الانتقائية الانتهازية التي يمارس بها الدين في عالم المسلمين. هذا وإن جميع الأحاديث التي أوردها القصيبي في معالجته الفكرية هذه هي من الأحاديث المجمع على صحتها، حسب القواعد التي وضعها علماء الحديث، الموجودة في مظانها المعروفة. والمرجع المشار إليه هو الكتاب النفيس الرائع المسمى جامع الأصول في أحاديث الرسول، للإمام أبي السعادات مبارك بن محمد بن الأثير الجزري.
عن الطبعة
3.9 60 تقييم
665 مشاركة
تفاصيل احصائية
  • 11 مراجعة
  • 11 اقتباس
  • 60 تقييم
  • 80 قرؤوه
  • 93 سيقرؤونه
  • 381 يقرؤونه
  • 25 يتابعونه
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

 
5

كتاب جميل جداً وقيم وسلس ، فعلاً لو اتخذنا من الأحاديث شريعه ومنهج في جميع أمور حياتنا لمى كان هذا واقعنا

0 يوافقون
اضف تعليق
2

ليه الكتاب واخد التقييم العالي ده؟ موضوعه كويس ماشي، بس المقالات ضعيفة جدًّا جدًّا! .. مش عارف الناس شايفه إيه في الكتاب حلو غير فكرته؛ اللي بتتكلم عن 7 أحاديث نبوية صريحة صحيحة وبيتم تجاهلها وتجاهل القياس عليها من جماعات إسلامية كبيرة، ومنها من يدّعي أنه الصحيح تمامًا. والعنوان كبير أوي على الكتاب! :D إيه يا عم مش للدرجة، هو بداية، مدخل، تمهيد بسيط بس مش ثورة يعني! :D

أنا عزائي الوحيد إنه يكون الكتاب ده اتكتب وهو لسه القصيبي في السعودية ومحافظ في حديثه، غير كده كتاب فكرته حلوة، تعبان في معالجته للفكرة إن كان بيحاول يعني.

3 يوافقون
4 تعليقات
5

اعتقد جازما ان كل من يقرأ هذا الكتاب ذو 64 ورقة ستحدث له ثورة .

واعتقد أيضا لو وزع هذا الكتاب على جميع المسلمين لحدثت ثورة تعيد لنا الروح التي ضاعت .

بعد انتهائك من قراءة هذا الكتاب ستدرك الماّسي التي وصلنا لها كمسلمين وأين نحن من الأمم الان وسابقا ولا اعلم اين نحن في المستقبل ( رغم السوداوية التي يفرضها علينا الواقع لكن سأظل متفائل :) .

انصح كل من يمر من هنا ان يقرأ الكتاب وسيعرف ما هو إسلامنا بالفعل ( صورة بسيطة ) . الذي نحن عليه الان من اسلام لا اعرف له مسمّى .

اقرؤووووووووه .

0 يوافقون
اضف تعليق
5

الكتاب رائع

راق لي

0 يوافقون
اضف تعليق
 
 
 
 
المؤلف
اقرأ المزيد عن المؤلفين
عن الطبعة