من الصحوة إلى اليقظة: إستراتيجية الإدراك للحراك (سلسلة أدوات القادة #1) > اقتباسات من كتاب من الصحوة إلى اليقظة: إستراتيجية الإدراك للحراك (سلسلة أدوات القادة #1)

اقتباسات من كتاب من الصحوة إلى اليقظة: إستراتيجية الإدراك للحراك (سلسلة أدوات القادة #1)

اقتباسات ومقتطفات من كتاب من الصحوة إلى اليقظة: إستراتيجية الإدراك للحراك (سلسلة أدوات القادة #1) أضافها القرّاء على أبجد. استمتع بقراءتها أو أضف اقتباسك المفضّل من الكتاب.

هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم


اقتباسات

كن أول من يضيف اقتباس

  • فى هذه اللحظة التاريخية التى يتصاعد فيها صدى التحولات العالمية حتى يصم الآذان.. وتغيب الأحلام, وتنبعث من تحت الركام التاريخى الطويل أمتنا, عارية الصدر فى وجه تحديات جسام وأمم تتسابق لتحصيل أسباب المنعة والقوة والتفوق…

    مشاركة من فريق أبجد
  • اليقظة: حالة تالية تنقشع فيها بقايا الخمار العقلي ويعرف المرء فيها مكانه ووضعه بالنسبة لما يحيط به من أشياء وبشر ومن أعراضها الإيجابية الرشد والوعي والعمل المخطط المدروس، فالصحوة في طور (أولي الأيدي) واليقظة هي مرحلة التنفيذ في طور (ذوي الأبصار) لتتكامل معادلة (أولي الأيدي والأبصار) التي أشار إليها القرآن.

    مشاركة من حسن العبدي
  • سياسات مرحلة اليقظة:1- البعد عن الارتجال، أو الاكتفاء باستثارة العواطف فقط، حيث إن المرحلة يجب أن تسير في كل مراحها على أدق قواعد البحث العلمي.

    2- عدم رفع لافتة لمدرسة مذهبية أو حزبية بعينها.

    3- عدم اقصاء أي جهد نافع يصب في نهضة الأمة، حيث إن هذا المشروع لايستغني عن النخب المؤثرة والقيادات الرشيدة.

    مشاركة من حسن العبدي
1
المؤلف
كل المؤلفون