العلمانية الجزئية والعلمانية الشاملة - المجلد الثاني > اقتباسات من كتاب العلمانية الجزئية والعلمانية الشاملة - المجلد الثاني

اقتباسات من كتاب العلمانية الجزئية والعلمانية الشاملة - المجلد الثاني

اقتباسات ومقتطفات من كتاب العلمانية الجزئية والعلمانية الشاملة - المجلد الثاني أضافها القرّاء علي أبجد. استمتع بقراءتها أو أضف اقتباسك المفضّل من الكتاب.

هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم


اقتباسات

كن أول من يضيف اقتباس

  • أن الحضارة التي نجحت في ان ترسل انسانا الى القمر , وأن تحافظ على نظافة شوارعها ,لم تنجح في أن تبقي الأنسان بين اعضاء اسرته ,وأن تكافح التلوث البيئي والخلقي !

    مشاركة من عمــــــــران
  • فقد يكون من الأجدى أن يوحد الجميع قواهم وأن يتعاونوا على توليد المشروع الحداثي العربي والأسلامي كجزء من المحاولة الانسانية العامة التي تحاول تجاوز الحداثة الداروينية ,المنفصلة عن القيمة ,المبنية على الصراع والتنافس والتقاتل والاستهلاك المتصاعد وصولا الى حداثة انسانية ,تنطلق من انسانيتنا المشتركة ,حداثة تدير المجتمع بطريقة مختلفة ,فهي لا تدور في الأطار العلماني المادي الشامل ,ولا ترى الانسان مادة محضا ,ولا تنفصل عن القيمة ... وأنما تدور في اطار منظومة قيمية ترى ان تحقيق السعادة لا يكون بالضرورة عن طريق زيادة الثروة ونهب الطبيعة واستغلال الانسان ,وانما عن طريق تبني قيم انسانية ربانية مثل العدل والتكافل والتراحم والتوازن ( مع الذات ومع الطبيعة) ...وفي ذلك خيرنا وخير الانسانية كلها .

    مشاركة من عمــــــــران
  • فصياغة القوانين العلمية بدقة بالغة, و المعرفة العلمية و التنظيم الرشيد قد تساعد كلها على التوصل الى الطرق المناسبة لانجاز الاهداف الاجتماعية, و لكنها لا تساعدنا على الاختيار بين قيم مطلقة او اهداف متناقضة او على اتخاذ قرارات اخلاقية.

    مشاركة من فريق أبجد
1
المؤلف
كل المؤلفون