الرعد - زكريا تامر
أبلغوني عند توفره
شارك Facebook Twitter Link

الرعد

تأليف (تأليف)

نبذة عن الكتاب

تسري في قصص زكريا تامر همسات تدور في أروقة الحياة تحدث بأنها ستغدو صراخاً يعلو كرعد ينبؤ بصيحة المظلومين والمقهورين... ومضات تشرق من ثنايا معاني زكريا التامر من خلال سطوره المتناثرة على صفحات قصصه... يتكهنها من زوايا إنسان خجول ربما... أو مقموع، على الأغلب، مسكون بعذابات الواقع... وبآلام الظروف... تغدو الآلام فلسفة والآمال فلسفة... والحياة فلسفة هازئة تختال كلماتها... تُسرّي عن آلام المعذبين في الأرض.
عن الطبعة

تحميل وقراءة الكتاب على تطبيق أبجد

أبلغوني عند توفره
3.9 7 تقييم
29 مشاركة

اقتباسات من كتاب الرعد

الشاهد الثالث (صحفي): اطلعت على اشعار المتهم (عمر الخيام) فوجدتها تخلو من أي مديح لمحاسن الحكومة.

القاضي: هذا برهان قاطع على ان المتهم لا يحب الشعب.

مشاركة من khaled suleiman
اقتباس جديد كل الاقتباسات
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

  • مراجعات كتاب الرعد

    7

مراجعات

كن أول من يراجع الكتاب

  • لا يوجد صوره
    4

    هل كنت لأعرف (زكريا تامر) لو لم تذكره لي السيدة العظيمة (رضوى عاشور)؟ لا أعرف فعلا. لكنني اندهشت حقا عندما قرأت تعليقها على قصتي (ابن الحداد):

    "قصة جميلة جدا يا أحمد. ذكّرتني بنصوص زكريا تامر. أعرف أن الكاتب الأصيل قد ينزعج من تشبيهه بكاتب آخر، ولكن قد يشفع لي أنني أحب قصص زكريا تامر جدًا ومن هنا أكون قصدت الإطراء لا الانتقاص من قيمة القصة. قرأتها أول أمس فأحببتها، ثم عدت لقراءتها الآن فكانت استجابتي هي نفسها. نحن إذن أمام مشروع كاتب أصيل وكبير فلا أرجو منك سوى الحرص على نفسك ومواصلة المشروع لأنه يخصّنا جميعًا."

    واليوم عثرت بالصدفة، بين كتب (سامي خشبة) رحمه الله، على مجموعة (الرعد)، وأنهيتها في نفس اليوم، لكن دويّها لم يبرح صدري بعد. (زكريا تامر) - لمن لم يكن يعرفه مثلي - هو أحد أعمدة كتاب القصة في سوريا والعالم العربي. ولد في 1931 بارك الله في عمره. وهو حدّاد بالمناسبة! ولعل حرفته تلك صبغت قصصه بكل هذه القسوة التي هي في غاية الرهافة! ولن أستفيض أكثر، فأنت لن تفهم حقا ما لم تقرأ لذلك الحداد، صاحب "الرعد" المدوّي! ولا يسعني غير أن أجدد أمنيتي بأن أكون حقا "ابن الحدّاد"!

    أحمد الديب

    يوليو 2010

    Facebook Twitter Link .
    2 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3

    مجموعة قصصية رائعة، هي هكذا الانظمة تفاجئك من حيث لا تحتسب بتهمة سخيفة يكون نتيجتها اما الموت او غياهب السجون، يحاكمون الاموات قبل الاحياء لعل وعسى ان ينزعوا ما بقي من امل في صدر هذه الامة.

    Facebook Twitter Link .
    1 يوافقون
    اضف تعليق
  • لا يوجد صوره
    3
    Facebook Twitter Link .
    0 يوافقون
    اضف تعليق
المؤلف
كل المؤلفون