الأب الغني والأب الفقير

تأليف (تأليف) (تأليف)
هذا الكتاب - يقضي على أسطورة الحاجة إلى دخل مرتفع من أجل تحصيل الثروة. - يتحدى المعتقد السائد بأن منزلك يعد من الأصول. - يبين للوالدين كيف أنهما لا يستطيعان التعويل على النظام المدرسي في تعليم أبنائهما طبيعة المال. - يحدد بوضوح تام ماهي الأصول وما الخصوم؟ - يعلمك ماتلقنه لأبنائك عن المال, حتى يحققوا مستقبلاً مالياً ناجحاً
عن الطبعة
  • نشر سنة 2011
  • 244 صفحة
  • مكتبة جرير
4.3 54 تقييم
395 مشاركة
تفاصيل احصائية
  • 9 مراجعة
  • 6 اقتباس
  • 54 تقييم
  • 90 قرؤوه
  • 142 سيقرؤونه
  • 52 يقرؤونه
  • 22 يتابعونه
هل قرأت الكتاب؟
  • قرأته
  • أقرؤه

    الى أين وصلت في القراءة؟

  • سأقرؤه

    هل بدأت بالقراءة؟نعم

 
5

كتاب جد جد رائع لكن فقط في نصفت تاني فقط ام جزء اول فهو ممل

على عموم استمتعت به كثيرا

0 يوافقون
اضف تعليق
4

يناقش الكتاب النصائح المقدمة من قبل أبوين أحدهما غني والاخر فقير(المقصود بالغنى والفقر طريقة التفكير لامقدار المال)

الكتاب مفيد ماليا وغير نظرتي لبعض الامور لم يعجبني التكرار لبعض الافكار و رغم ذالك لم تفقد الكتاب قيمته وفكرة تذييل الورقة بشريك وهمي _سنصبح نشكك بالاخر كثيرا

1 يوافقون
اضف تعليق
5

هذا الكتاب غني عن التعريف ومن يهتم بعالم الأموال لا بد أن سمع عنه إذا لم يكن قرأة.

نشأ المؤلف في بيئتين مختلفتين واحدة تهيئ وتحث على المضي في عالم الأموال، والأخرى تريده أن يسلك النهج والطريق المعتاد في الحصول على التعليم العالي و الوظيفة الامنة... لم يصد ويمتنع "كيوساكي" عن الإستماع إلى احد الطرفين بل أصغى لأبيه الفقير كما أصغى للغني وتعلم من كليهما لكن اختار أن يسلك طريق الثراء وان يكمل تعلم الدروس من صديق والده وهو الأب الغني.. وهكذا كان الكتاب. جمَعَ كيوساكي دروس والده الغني مع تجاربه في عالم الأموال ليقدم بذلك مدخلاً سهلاً لفهم أولي او سطحي لهذا العالم الواسع..

* بحكم ان الكتاب من بيئة أخرى "أمريكا" فبعض الأمثلة _قليلة_ الموجودة وعلى ما اذكر احد الأبواب يتعلق بالضرائب وقوانينها مما يجعل الصورة غير مكتملة..

لكن عموماً الكتاب اكثر من رائع ومهم وترجمه موفقه من "جرير" ..

تحياتي :)

5 يوافقون
اضف تعليق
5

.

اسم الكتاب: #الأب_الغني_والأب_الفقير

نوع الكتاب: #ثقافة_مالية

المؤلف: #روبرت_تي_كيوساكي #Robert_T_Kiyosaki

ترجمة: #مكتبة_جرير

عدد الصفحات:١٨٦

تاريخ النشر في أميركا: ٢٠٠٧

دار النشر العربي: مكتبة جرير ٢٠١٦

الطبعة:الأولى

تقييم تطبيق #good_reads : 3.89

عدد المقيمين في التطبيق: 131337

.

نبذة عن المؤلف: كاتب آسيوي من مواليد ١٩٤٧. رجل أعمال في أميركا، خبير مختص في التنمية البشرية، أحد رواد في عالم التعليم، ومبتكر لعبة الألواح Cashflow، ومؤسس شركة Rich dad للتعليم المالي. أصدر مجموعة من الكتب حول الثراء المالي، واحتلت مؤلفاته قائمة أفضل المبيعات لجريدة نيويورك تايمز.

.

نبذة عن الكتاب:يحكي كيوساكي قصة طفولته الموزعة بين نصائح والده الأستاذ الجامعي "الأب الفقير" وبين نصائح والد صديقه مايك رجل أعمال "الأب الغني" -مجرد ألقاب وضعت للتفريق-، وكيف يحصل على المال واكتسبه، مع مقارنة دائمة بين وضعَي والده "الأكاديمي الجامعي" ووالد صديقه "العملي التجاري". ويطرح كيوساكي سؤالاً ذا أهمية:هل تُعِد المدارس طلابها للخروج للعالم الواقعي والنجاح فيه؟ هل الحفظ والمذاكرة والشهادة والوظيفة المرموقة هي السبيل؟ تتلخص الإجابات في ٦ دروس يعرضها كيوساكي في كتابه.

.

اقتباس:الفقراء وأبناء الطبقة الوسطى يعملون من أجل المال، أما الأثرياء فالمال هو الذي يعمل من أجلهم. ص٢٢

.

رأيي الشخصي:من أهم الكتب التي قرأتها.. الثقافة المالية لا تُعلّم في المدارس!! مع أنني أراه مهماً جداً في حياتنا! كتاب جداً شيق مفيد جميل ورائع، ولكن قد يراه البعض مملاً لما فيه من (لف ودوران) أي أنه لا توجد إجابات مباشرة عن كيفية صنع الثراء، أما بالنسبة لمن يهتمون بالأمور المالية فإن الكتاب سيعجبه .. أنصح هذا الكتاب لمن يريد أن يكون رجل أعمال ناجح.

تقييمي: 5/5

12 يوافقون
اضف تعليق
5

كتاب ممتع

وأسلوب الكاتب سهل وجميل

يشرح التدفقات النقدية للطبقة الفقيرة والمتوسطة والغنية

وكيف يتحرر الشخص من سباق الجرذان ( زيادة الدخل = زيادة المصروفات )

1 يوافقون
اضف تعليق
 
 
 
 
المؤلف
اقرأ المزيد عن المؤلفين