المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إلى المتهافتين على نزار ؟؟


ferhat39
2007-07-31, 11:49
السلام عليكم ورحمة الله

بما ان الكثيرين لا يعرفون حقيقة المدعو نزار قباني

وهذا من خلال ما رأيته هنا في هذا المنتدى

فأحببت أن أشارك بهذا الموضوع الطيب حتى تعرف حقيقة هذا المجرم

الذي اعتدى على رب العالمين وعلىدينه الحنيف

فأرجوا منكم الإنصاف والقراءة النزيهة دون تعصب

والله الموفق


WIDTH=800 HEIGHT=600

أختكم
2007-07-31, 11:59
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لا أرى شيئا أخي فرحات فهل المشكل عندي فقط

محمد أبو عثمان
2007-07-31, 12:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خيرا اخي فرحات

ferhat39
2007-07-31, 12:11
هل المشاركة واضحة الآن


ارجوا الرد

أختكم
2007-07-31, 12:12
لا أخي فرحات ليس لي

محمد أبو عثمان
2007-07-31, 12:14
السلام عليكم الأخت المشرفة المشاركة عبارة عن ملف فلاش ولا أدري هل ظهر عندكم الملف
أنا لم يظهر عندي ولنكه ظهر عندي الان وقد جعله الأخ فرحات فلاش ليحافظ على تنسيق الكتاب كما هو المهم من لم يظهر له الملف
ينتظر قليلا حتى يتم تحميل الفلاش ثم يحدث الصفحة وسيظهر إن شاء الله تعالى

ferhat39
2007-07-31, 12:15
أنا كل شيء واضح لدي

ولا ادري ما المشكلة ؟؟؟

أختكم
2007-07-31, 12:18
نعم لقد ظهر كان يجب علي أخذ العنوان وتشغيله مباشرة بعد ذلك ظهر الموضوع على المنتدى
بارك الله فيك أخي فرحات على النقل الطيب

ولأبي عثمان على الإستدراك و للملاحظة أنا في هذا القسم عضوة فقط إذ لا أستطيع التدخل مثلما هو حال المنتدى الإسلامي !

أختكم
2007-07-31, 12:31
والله لم أستطع أن أزيد القراءة على الصفحة السابعة عشر لا حول و لا قوة إلا بالله و الكل يطبل له و يهتف.. لا حول و لا قوة إلا بالله..وإن كنا نعرف عن مجونه ما عرفنا كل هذا الكفر...لا حول و لا قوة إلا بالله

ferhat39
2007-07-31, 13:21
بارك الله فيك

نسأل الله الهداية للجميع

محمد أبو عثمان
2007-07-31, 14:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


لتحميل الكتاب على هيئة فلاش SWF

من هنـــــا (http://nour.madur.net/alsiaf_albater.swf)


ولتحميل الكتاب على هيئة وورد


من هــــــــــــــــنــــــــــــا (http://nour.madur.net/siafe_batare.doc)

aseel22
2007-07-31, 14:43
بارك الله فيك اخي فرحات فأنا اكتر المهووسين به
فنسأل الله ان يصلح حالنا ويهدينا ويغفر لنا دنوبنا ويغفرله ان الله غفور رحيم

ferhat39
2007-07-31, 15:19
جزاك الله خيرا أخي أصيل

وكذلك الخ محمد على إرفاقه للملفات للتحميل

samir23
2007-07-31, 19:25
دعوا الناعي وما قال
توطئة/
قد نختلف في الراي ولكني ساناضل من اجل حريتي.....لا اخفي انني
اختلف مع نزار قباني في كثير من الامور لكن مع ذلك اجله لصدق شعوره
وهذه القصيدة تعبير عن هذا.


الموت حق...ولك يفجع الال
يادولة الشعر كم تلقين اهـوالا

لكم نكلف من هم ومن نكد
وكم مصائب لاتالوا لنا فالا

ماذا تبقى لنا من صرحنا عجبا?
تطاول الدهر..لا خيلا ولا مالا

ايرحل الفحل غنى الف اغنية
في الف قافية حلا وترحالا ?

من للقصيدة?من لللحب سيدتي?
اجـــــــل فيه لصدق بعده زالا

من (للحجارة)في ايام نكستنا ?
ومن يؤلب اطفالا واطفالا?

(الناس لا ينصفون الحي بينهم)
هل ينفع الدمع مهما كان مهطالا?

(يا ال ياسر)صبرا في رزيتنا..
من يشتري الخلد اضحى ملكه حالا

من يشتري الخلد يلق حير منزلة
اكــــــــرم به جسدا ياقبر رئبالا

هاهي الحبيبة قد شدت ضفائرها ..
من ذا يفك لها او يكسر البالا?

حتى فساتينها .. جذلى له رقصت
لا..لن يموت ..دعوا الناعي وما قال
شلغوم العيد في10/05/1998

من غير اللعب بال،،،Cache-cahe هذه وجهة النظر الشخصية واليك جملة من الحقائق/
1-شئنا ام ابينا وبالمعايير الفنية يبقى الرجل شاعرا.
2- قصائده على الرغم من اباحيتها الا انها نابعة من صدق
3-حتى في قصائده الحرة يحافظ على الايقاع وياتي بالصور المحبوبة والمستساغة والغير مسبوقه..هو لا يعرف الغموض ولا الطريق الذي يؤدي اليه..واذ لم اقرأ له كثيرا فقد يكون من الذين ينفرون من استخدام الالفاظ البذيئة.
4-الوحيد الاجرأ من الحداثيين والاقدر على ابداء ارائه السياسية ..وهو بهذه الاراء تحديدا اطفال الحجارة وامرأة والبترول يحوز شرف العروبة والاسلام.اذا استثنينا احمذ مطر
نعم هو اشرف من الساسة والزعماء والقادة العرب

aseel22
2007-07-31, 20:52
السلام عليكم
لعمري انك عبرت عن ما يجول في دهني اخي samir23 ولكني لم اعرف كيف اقوله (( اذكرو محاسن موتاكم)) ولعمري أن له محاسن عده تدكر متلما قال اخي samir23
ولكن لا ننكر انه تعدي في بعض اشعاره علي ديننا الاسلامي وعلي الله تعالى والكتير الكتير من اشعاره اباحية بشكل لم يقم به اي شاعر من قبل
فندعو الله ان يرحمه ويغفر له

الحب المستحيل
2007-07-31, 21:08
مشكور أخي الغالي والله صدقت هو قال كلام كثير وقد قرأناله الكثير لربما يريد الله أن يشهد علية خلقة أجمعين
لا تغضب فأنا يحق لي أن أغضب أكثر منك فالكل قد شبهني به في كتاباتي وكتاباتة
حسبي الله ونعم الوكيل

ferhat39
2007-07-31, 23:30
[B]جزاكـــــــــــــــــــم اله خيرا على مروركم الطيب

يا اخ samir رويدك ولا تستعجل

فقد رأيت أن العاطفة تصارع العقيدة ؟؟؟

نحن نناقش العقائد وليس الأبيات والقصائد ؟؟

وما تفيده أشعاره إن كنتم قرأتم الرد السابق

وما قاله من كفريات وضلالات وانحلال عقدي وخلقي ؟؟


ألم يكن ميخائيل نعيمة وإيليا أبو ماضي و خليل جبران و....


لديهم من الشعر والأبيات ما يذهب بالعقول ؟؟؟


وهم نصارى كفار في كفار ؟؟

العاطفة والغيرة للعقيدة وحمايتها من أن تدنس أو تهان

لا للاشخاص الذين يطعنون فيها ؟؟

وأما عن الطاعنين في الدين وكل صاحب ضلالة

فتدبروا هذه الآية جيدا

{أَفَمَن زُيِّنَ لَهُ سُوءُ عَمَلِهِ فَرَآهُ حَسَناً فَإِنَّ اللَّهَ يُضِلُّ مَن يَشَاءُ وَيَهْدِي مَن يَشَاءُ فَلَا تَذْهَبْ نَفْسُكَ عَلَيْهِمْ حَسَرَاتٍ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِمَا يَصْنَعُونَ }فاطر8
والله أعلـــــــــــــــــــــــــــــــــــم

محمد أبو عثمان
2007-08-01, 00:48
فقد رأيت أن العاطفة تصارع العقيدة ؟؟؟

نحن نناقش العقائد وليس الأبيات والقصائد ؟؟


صدقت يافرحات والله

عيشة
2007-08-02, 14:25
جزاك الله خيرا أخي فرحات و الأخوة كذلك وللعلم موضوعي لمذكرة التخرج كانت على نزار مازال لم ننهها بعد و كان للكتاب المذكور الفضل الكبير في تقربنا لشخصية نزار ومشرف المذكرة يميل لنزار كثيرا لذا وجدنا معه صعوبة في مانكتب وننقل لكن كل الشكر للمناقش الذي كان في صفنا و ان شاء الله سيكون البحث تكملة للكتاب لأنا ناقشنا فيه أخلاقه ومعتقداته من خلال أشعاره بنظرة دينية لا أدبية ونسأل الله التوفيق وذلك بمساعدة شيوخ في العقيدة .

مصطفى بونيف
2007-08-03, 02:31
لقد تابعت باهتمام آخر لقاء صحفي عقده نزار قباني رحمه الله مع قناة الام بي سي سنة 1997 مع الصحفية الكبيرة كوثر البشراوي ، وقال لها بالحرف الواحد " هناك قصائد كثيرة لا تمثلي وأتوب إلى الله منها" ثم توجه باعتذار إلى الجمهور العربي .
كما أن ما فعله نزار قباني ليس جديدا على الشعر العربي ، فلديكم الشاعر أبو نواس الذي تطاول كثيرا على الدين وأصبح عابدا للخمر ، ولكنه في السنوات الأخيرة تاب إلى الله وكتب أروع القصائد في الزهد والتصوف ..وكذلك كانت رابعة العدوية وغيرهم كثير .
أقول للإخوة الكرام ، إن ظروف الأمم هي التي تصنع الشعراء وتصوغ فكرهم . والأمة العربية سنة 1948 كانت تعيش حالة مرض ..الرجل المريض ...وتسللت إسرائيل داخل فلسطين ، وكانت الأمة العربية تعيش الإحباط ، ثم جاءت نكسة 67 ..
وتوالت الهزائم والنكسات فلو تبعتم الحركة الشعرية تجون أن هذا النوع من القصائد الملحدة تظهر في مصل هاته الظروف ثم لا يتوان شعراؤها عن التوبة منها .
وسأنشر لاحقا في المنتدى آخر قصيدتين كتبهما الشاعر نزار قباني ...واللتان نش رتا في كبريات الصحف العربية منها مجلة الآداب اللبنانية الصادرة بباريس التي كان يشتغل الشاعر محررا بها ، والأخرى عبارة عن رسالة وججها نزار قباني إلى الأمة العربية وأوصى ابنته هدباء بنشرها بعد وفاته .

ابو صلاح الجزائرى
2007-08-03, 02:54
يا اخ فرحات لا توزع التهم و الاحكام القضائية على الاشخاص و ذلك انك وصفت نزار بالمجرم و الرجل ميت
نحن علينا ان نكون دعاة للخير لا قضاة . علينا نتفاهم ان لايكون هناك تجريح و لاسب حتى لللاعداء ...........................
و نتحاور بتحضر مبرزين العيوب ....حتى نتوصل الى كيفية سليمة لنقد الاشخاص دون التعرض اليهم ........انتظر ردك ...........الان

ferhat39
2007-08-03, 11:34
جزاك الله خيرا يا اخ محمد رملي على النصيحة

ولكن هل قرأت الكتاب السابق ؟؟

أو على الأقل ال30 صفحة الأولى


أرجو الرد وبارك الله فيك

مصطفى بونيف
2007-08-03, 12:09
يبدو أن دخولي إلى هذا المنتدى يعتبر واحدة من أكبر أخطائي ، هكذا نحن أبناء هذه المنطقة خلقنا على هامش ، وعشنا على العامش ونرمي بعضنا البعض في الهامش .....وأقترح عليكم قبل انسحابي من المنتدى أن تغيروا تسمية المنتدى إلى منتدى السلفية الجلفاوية لجميع السلفيين ...ومع تمنايتي لكم بالازدهار ...وداعــــا

عيشة
2007-08-04, 08:23
ماهذا التشاؤم و ما هذا الحقد و الحسد في قلبك يا أخي مصطفى على السلفيين , وما نقله الأخ فرحات ليس بقوله وانما كلام أحد الشيوخ الباحثين في اللغة والعقيدة , ونعمة هذه الصفة و التسمية اذا سمي بها منتدى الجلفة , أقول لك بكل اخلاص أنا لست من السلف لكن لا أحب أن يهانوا أو ينتقص منهم أو يلفقوا لهم أشياء أعلم أنهم على حق وماهذا المنهج الا منهج النبيء عليه الصلاة و السلام والصحابة و التابعين و السلف الصالح و أتمنى أن يهدني الله ويلهمني البصيرة و أن أتبع المنهج السلفي .

ferhat39
2007-08-04, 09:01
جزاك الله خيرا أختنا عيشة

الحق ثقيل على القلوب إن كان يخالف هواها

اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه

وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه

محمد أبو عثمان
2007-08-04, 22:47
سبحان الله العظيم ولا حول ولا قوة إلا بالله والله المستعان

أحبتي ما هذا التهافت على نزار قباني وما هذا الدفاع المستميت أتعلمون على من ندافع إننا ندافع عن ربنا فلا نرضى ولن نرضى بأن يهان بل ولا أن يسب بغض النظر عن الشخص وبغض النظر عن التوجه لا تكون سلفيا ولكن كن مسلما أترضى أن يقال في ربك الذي خلق فسواك فعدلك أن يقال فيه ما قاله نزار هذا لا والله لن نرضى
ولن نسكت وصدق بن حبيب إذا قال:" (أيشتمُ رباً عبدناه، ولا ننتصرُ له؟ إنا إذاً لعبيد سوء وما نحن له بعابدين) , ثم نحن لا نحكم عليه فالحكم لله وإنما نرد عليه ما تجرأ فيه على الله في وقاحة وقحة لا نرضاها في عبد صالح فضلا عن رب الأرباب وخالق الخلق وقاهر الأحزاب إنه ربكم ياجماعة فأين عقولكم وأين عقيدتكم وأين وأين وأين .؟؟؟؟؟؟؟

كلمات أقولها معبرة عن حزن عقيم يختلج في الوجدان وصدمة ممزوجة بدهشة لما صدر من البعض من دفاع عن هذا الرجل الذي تجرأ على ربه ومولاه ؟؟؟؟؟

أين عقولكم حينما قرأتم قول نزار يصف ربه في جرأة قاتلة :" (من أين يأتي الشعر يا قرطاجة.. والله مات وعادت الأنصاب) [الأعمال الشعرية الكاملة (3/637)]



وأين هي عقولكم من قوله :" (بلادي ترفض الـحُبّا , بلادي تقتل الرب الذي أهدى لها الخصبا , وحوّل صخرها ذهبا , وغطى أرضها عشبا.. بلادي لم يزرها الرب منذ اغتالت الربا..) (يوميات امرأة لا مبالية) صفحة 620]



وأين عقولكم من قوله يصف ربه وخالقه ومولاه بأنه قد نحر على أيدي رجال البادية – غفرانك ربي على هذا الكلام-:" (حين رأيت الله.. في عمّان مذبوحاً.. على أيدي رجال البادية ...غطيت وجهي بيدي.. وصحت : يا تاريخ ! هذي كربلاء الثانية..) (دفاتر فلسطينية صفحة 119)

أين عقولكم لا أقول عقيدتكم ولكني أخاطب فيكم العقل أين هي من قوله :" (أطلق على الماضي الرصاص.. كن المسدس والجريمة.. من بعد موت الله، مشنوقاً، على باب المدينة… لم تبق للصلوات قيمة…لم يبق للإيمان أو للكفر قيمة..) (خطاب شخصي إلى شهر حزيران صفحة 124).


ليس السلفي فقط هو من يشمئز من هذا الكلام بل كل عاقل يأخذه منه الغثيان مالكم كيف تحكمون أحبتي مالكم إخوة الإسلام ألهذه الدرجة هان الله جلا في علاه عليكم مالكم بالله عليكم تدافعون عن نزار التجرأ على الواحد القهار وقد طال لسانه العفن ربكم ومولاكم ألم تسمعوا قول الله تعالى :" ( إنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللهُ في الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَأَعَـدَّ لَهُمْ عَذَابَاً مُهِيناً ) [الأحزاب:57].

أحبتي مالي أراكم تستميتون في الدفاع عن نزار الجرأة الوقحة وكأنكم ما قرأتم قوله :" (أريد البحث عن وطن.. جديد غير مسكون ورب لا يطاردني وأرض لا تعاديني) [(يوميات امرأة لا مبالية) صفحة 597] , أترضون هذا في ربكم وخالقكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أحبتي مالي أركم تدافعون عن نزار وقد تعدى على ربي وربكم وكأنكم ما قرأتم قوله :" قلت لنفسي وأنا.. أواجه البنادق الروسية المخرطشة… واعجبى.. واعجبى.. هل أصبح الله زعيم المافيا؟؟" أما قرأتم وهو يسأل نفسه على وجه السخرية والاستهزاء متشككاً في ربه وخالقه وصاحب الفضل عليه سبحانه وتعالى وهل قد أصبح عز وجل زعيماً لمجموعة من اللصوص والسُراق، كما يقول في أعماله السياسية الكاملة صفحة 98


بالله عليكم أترضون هذا في ربكم وأنتم تسمعونه وهو يقول :" (حين وزع الله النساء على الرجال .... وأعطاني إياك .....شعرت أنه انحاز بصورة مكشوفة إليّ وخالف كل الكتب السماوية التي ألفها ….. فأعطاني النبيذ وأعطاهم الحنطة …… ألبسـني الحرير وألبسهم القطن …. أهدى إليَّ الوردة وأهداهم الغصن ….. حين عرّفني الله عليك ذهب إلى بيته ..... فكرت أن أكتب له رسالة.. على ورق أزرق….. وأضعها في مغلف أزرق.. وأغسلها بالدمع الأزرق أبدأها بعبارة : يا صديقي، كنت أريد أن أشكره.. لأنه اختاركِ لي.. فالله كما قالوا لي لا يستلم إلا رسائل الحب....ولا يجاوب إلا عليها...حين استلمت مكافأتي، ورجعت أحملك على راحة يدي، كزهرة مانوليا.. بُستُ يد الله، وبُستُ القمر والكواكب واحداً واحداً) [المصدر السابق (2/402)] أترضون هذا في الله وهو يصفه بأنه يخالف كتبه السماوية والله إنكم إن رضيتم هذا لعيبد سوء والله المستعان؟؟؟؟؟؟؟

مالي أراكم تهافتم في الدفاع وألقيتم بالغالي والنفيس في سبيل الدفاع عنه أنتم الآن بين أمرين أن تدافعوا عن ربكم ومولاكم أو تدافعوا عن هذا الملحد بشهادة كبار العلماء وأتحدى أن يبلغ أحدكم في المنزلة مكانة الشيخ بن باز رحمه الله تعالى وقد أثني على صاحب الرسالة الرادة على هذا الملفس من الإيمان كما قال هو عن نفسه , نحن لسنا قضاة ولكنا نحب ربنا ولا نرضى أن يسب ولا أن يهان .

أحبتي أين عقولكم من كلامه وهو غارق في أوحال الردة، ومستنقع الإلحاد، فينسب للواحد القهار الزوجة والعشيقة تعالى ربنا وتقدس، ويزعم أن الملائكة تتحرر في السماء فتمارس الزنا ( الحب ) كما يقول : " (لأنني أحبكِ، يحدث شيءٌ غير عادي، في تقاليد السماء، يصبح الملائكة أحراراً في ممارسة الحب، ويتزوج الله حبيبته) [المصدر السابق (2/442)]

أحبتي إن كان من يدافع عن ربه سلفيا فأنا أقولها تملأ الأرجاء أنا سلفي ولا كرامة لمن طعن في خالقي ومولاي أنا سلفي وأعتز بها دفاعا عن ربي ومولاي أنا سلفي وإن كره الكارهون أقولها لله لن أرضى ولا أرضى أن يشتم رب عبدناه

فاللهم رحماك وغفرانك على نقلي لكلام هذا المأفون نزار ولكن مقام التبيين أقتضى ذلك ربي أحفظ علي ديني وعلى كل المسلمين


ورحلت وحدك يا نزار(1)

ورحلت وحدك يا نزار..
كل الذين يصفقون ويضحكون ويهتفون..
تقهقروا..
تركوك وحدك يا نزار..
ولِنِصْف قرن كنت تشبع فيهم..
جوع العواطف تنتشي..
وتذوب في دنس وعار..
قد كنت تنشدهم وكانوا يحلمون ويشربون..
ويرقصون..ويغرقون..
ورحلت والعشاق همٌ عاجزٌ..
لا يملكون سوى البكاء..
ولسوف تبقى بعد عودتهم إلى الدنيا الجميلة !!
وحدك يا نزار..
أيقظت في أطفالنا حب التحرر من قيود الخير..
وزرعت في أعماقهم معنى الشعار..
ورحلت والأجيال تلعق ما نزفت من النقيع الشعر..
ونزعت في صلف حياء حرائر..أثراؤهن خزائن الأجيال..
ورحلت وحدك يا نزار..
شوهت معنى الحب في وجداننا..ورسمته في صورة ممقوتة..
غاياتها كأس تدار..
ورحلت وحدك والحروف الجمر تشعل دائماً كل الصفات المنكرة !!
يا ليت أحرفك الأنيقة يا نزار..
هذي الحروف البكر واللغة الجميلة..
كانت تشع مبادئاً غراء في دنيا الفضيلة..
لرحلت في ثوب من الحب المطرز بالدعاء..
ورحلت وحدك يا نزار..
ودفنت وحدك يا نزار..
ولسوف تبعث والمعاني بين جنات ونار..

وفي الأخير أقول لمن يقول بتوبة نزار ويذهب مستميتا في دفاعه عنه أقول له من شروط التوبة الإصلاح والبيان يقول الله تعالى :" إلا الذين تابوا وأصلحوا وبينوا" التوبة بالندم الإقلاع والإصلاح بالرد على ماكتب من إلحاد وزندقة والبيان للحق , وبعدها فقد تاب لله والله يتوب عليه ولكن رد ما خطته يداه واجب كي لا يغتر به مغتر كما هو واقع والله المستعان
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

-*-*-*-*-*-*-*
1- للقصيدة ينظر مجلة الدعوة العدد 1641 بتاريخ 18/1/1419ه* بتصرف يسير.

ferhat39
2007-08-05, 09:00
جزاك الله خيرا أخي الحبيب محمد

على هذه الغيرة الفطرية التي ينبغي

أن تكون مادة عروقها في النفوس السوية

التي لم تتلطخ بأوحال الضلالات والعاطفة العمياء

وأن يجعل هذا الدفاع المستميت في ميزان حسناتك

عبدالعالي
2007-08-05, 18:55
والله يا أخي أنا لا أشكك في قولك فنحن نقرألنزار كما نقرأللكتاب العالميين فهذا لا يعني ان كلامهمنزه لكن نجد لنزار قصائد جميلة جدا في السياسة مثلا.......... بوركت أخي

محمد أبو عثمان
2007-08-05, 19:37
ليست المشكلة في أن قصائده تعجبك ولكن المشكلة الدفاع عنه ,أتعرف أخي الحبيب لما قامت جريدة دنماركية برسم صور مسيئة للرسول عليه الصلاة والسلام قامت الدنيا ولم تقعد وحق لها أن تقوم فهو نبينا ورسولنا عليه أفضل الصلاة والسلام وكانت الدعوة إلى مقاطعة المنتجات الدنمركية على رأس ما يطلبه المسلمون.

والسؤال يكمن هنا أليس الله سبحانه أحق بهذه الانتفاضة أليس الله أعظم من كل شيء فلما هذا الكيل بمكيالين أتعرف ما هي الإجابة إن القلوب تعلقت بنزار الوقاحة على الله الجبار فلم يقبلوا منا حتى الدفاع عن الله بل منهم من قرر أن يترك المنتدى ومنهم من قال نحن نحبه الرجل ونحب شعره وما علموا أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :" لأن يمتلئ جوف أحدكم قيحا حتى يريه خير له من أن يمتلئ شعرا"

يقول الباجي في المنتقى شرح الموطأ:" فقد قال قوم معناه من الشعر الذي هجي به النبي صلى الله عليه وسلم وهذا ليس بشيء ؛ لأن ذلك لا يحل أن يحفظ بيت واحد منه ولا إنشاده ولا إصغاء إليه إلا لمن يريد الرد على قائله والانتصار منه ، والأظهر أن معناه من غلب عليه ، ومنعه من التحفظ على الشريعة وغير ذلك مما يحتاج إليه وفي العتبية أن مالكا سئل عن إنشاد الشعر فقال : ما يخف منه ولا يكثر ومن عيبه أن الله عز وجل يقول وما علمناه الشعر وما ينبغي له" اهـ

فتأمل معي قوله رحمه الله راد على من يحفظ شعرا فيه هجاء النبي صلى الله عليه وسلم :" فقد قال قوم معناه من الشعر الذي هجي به النبي صلى الله عليه وسلم وهذا ليس بشيء ؛ لأن ذلك لا يحل أن يحفظ بيت واحد منه ولا إنشاده ولا إصغاء إليه" فهذا الضرب لا يحل أن يحفظ منه بيتا واحدا ولا إنشاده ولا الإصغاء إليه ثم قال رحمه الله :" إلا لمن يريد الرد على قائله والانتصار منه" من يحفظه؟ من يريد الرد على قائله والانتصار منه فانظروا يا رعاكم الله هذا الكلام : " يحفظه للرد على قائله والانتصار للنبي صلى الله عليه وسلم هذا في النبي عليه الصلاة والسلام , فما بالكم فيمن يطعن في الخالق عز وجل أنسكت عنه كلا والله لا نسكت ولن نسكت هذا ربنا يهان ويطعن فيه فلن نرضى بذالك أبدا وأنا أعلنها صريحة كما أعلنها من قالوا بمقاطعة المنتجات الدنمركية قاطعوا شعر نزار الوقاحة على الخالق سبحانه فهو لم ينل من النبي صلى الله عليه وسلم بل نال من العزيز الجبار قاطعوا شعره وارموه ورائكم ظهريا قاطعوه لله واحتسبوا الأجر عند الله

وخير ما أختم به كلامي يا عبدا الله كلام بن حبيب رحمه الله " أيشتم رب عبدنا ولا ننتصر له والله إنا لعبيد سوء وما نحن له بعابدين " فأين غيرتكم يا من تقولون أنكم عباد لله .

سبحانك الله وبحمد أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

ابو صلاح الجزائرى
2007-08-06, 19:27
معذرة اخ فرحات انا لم اقرا كل هذا الالحاد و الكفر الصادر من نزار لكنى خلتك تهاجمه لانه يحب و يتغنى بمفاتنها فى اى مقام .....لكنك على حق لقد تعدى الخطوط الحمراء ....و يستحق ما يقال و ما سيقال عنه ......وو اجبنا اتجاه ربنا ان ندافع عن مقدسات ديننا الحنيف ببسالة و ذلك اضعف الايمان .........العفو على سوء الفهم
افتخر ان انتمى الى هذه النخبة الغيورة على دينها و ان اكون معهم صداقة ..................

محمد أبو عثمان
2007-08-06, 21:35
جزاك الله اخي محمد رملي لا تصدق مدى فرحي بما قلت من كلام يثلج الصدر
وحفظك الله على غيرتك على دينك أسأل الله أن يثبت قلوبنا على الحق
كما أسأله أن يحفظ علينا ديننا

ferhat39
2007-08-09, 23:48
جزاك الله خيرا يا أخي محمد على إعتذارك

وأكثر الله من أمثالك في المسلمين

والله لقد أفرحني اعترافك واعتذارك

وياليت الناس كلهم مثلك يقبلون الحق

وبارك الله فيك يا أخي

samir23
2007-08-10, 18:29
سيدي أبو عثمان
بشعور صادق قرأت موضوعك العريض والطويل بلهفة منقطعة النظير مشيت معك خطوة خطوة..ولقد استفدت والحمدلله منك..طرح كوضوعي اكاديمي ممنهج وبتقديم شهادات حية تحض كل ادعاء او انتصارا لنزار قباني..

اصدقك القول انني لااعرف عن الرجل الا القليل/قائة الفنجان –رسالة من تحت –اطفال الحجارة-المرأة والبترول
لسبب بسيط وهو انني ضد شعر التفعيلة من الاساس..وخربشاتي الشعرية تشهد على هذا وامامكم قصيدة في رثائه..

سيدي ابو عثمان ان تناقش الموضوع نزار قباني او شعره من زاوية حصرية *العقيدة-أواناقشه انا من زاوية ادبية فنية
او يناقشه آخر من زاوية اجتماعية إيجابا او سلبا فلكل منا وجهة هو موليها..واعتقد ان لكل منا له الحق في ذلك.

قد يكون من حقك أن تطلب مني مناقشتك من زاوية دينية وانا من حقي عليك أن تناقشني من زاوية ادبية فنية بمعزل عن الدين..على فكرة انا ضد فكرة لا لتسييس المسجد الرابط.http://rabai23colombo.maktoobblog.com/?all=1. يحيلك الى خطبة ربيع سعداوي خريج جامعة اكسفورد الامريكية والحائز على شهادة اللغة العبيرية من تل أبيب..
انا ضد دع ما لقيصر لقيصر وما لله لله..ضد لا سياسة في الدين ولا دين في السياسة.. ضد فكرة * الشعر بمعزل عن الدين* ضد فكرة الفن للفن والخلفية التي تقوم عليها..
وعموما أنا ضد كل حق يراد به باطل..

ولذلك اعود ليس انتصارا لشخص رجل وانا لااومن حتى بالزعامات..بل حتى نزار قباني لست من المتهافتين عليه ..أنت شخصيا احترمك لقلمك ولعلمك ليس الا..اقول اعود فاثبت هذه الحروف/
1-شئنا أم ابينا نزار قباني شاعرا ممتازا يجيد العمودي وشعر التفعيلة.
2-يتميز عن غيره من شعراء التفعيلة بان شعره فيه من اللمسات الفنية اعني الصور والايقاعات والالفاظ الغيرمستهجنة
هو مباشر ولا يلجأ الى الغموض مقارنة مع غيره.
3-نزار قباني صادق حتى في الحاده ومجونه ..وليس كالطابور الخامس أوالمنافقين .
4- لست ادري ما اذا كان يشهد ان لا الاه الا الله ام لا؟
اذا ثبت فاقول لنفسي قبلك انت /هل شققت قلب الرجل..
وانا على علم انك ضليع في اللغة العربية ومجازاتها وكيفية توظيف المفردات..

الخلاصة/
امرنا نحن المسلمين عجيب وغريب/
--اقرأ عليهم قال مفدي زكريا/ رسالة الشعر في الدنيا مقدسة
لولا النبوءة كان الشعر قرآنا
--انشر قصيدة بعنوان/ آمنا بالله بالشعر وبالعظماء يأتي طابور ويحاول يسوق فكرة خطأ عقائدي ..

من زاوية دينية الحجاج اكبر سفاح مع ذلك كان امام المسلمين على الاقل كما اعرف.
ثم الحكمة ضالة المؤمن انى وجدها التقطها وكان أحق بها..هل الرجل ما فيهش الخير اخلاص..ثم من دنس فطرته اليس الانظمة المتعفة؟

محمد أبو عثمان
2007-08-11, 00:00
[B]جزاكـــــــــــــــــــم اله خيرا على مروركم الطيب

يا اخ samir رويدك ولا تستعجل

فقد رأيت أن العاطفة تصارع العقيدة ؟؟؟

نحن نناقش العقائد وليس الأبيات والقصائد ؟؟

وما تفيده أشعاره إن كنتم قرأتم الرد السابق

وما قاله من كفريات وضلالات وانحلال عقدي وخلقي ؟؟


ألم يكن ميخائيل نعيمة وإيليا أبو ماضي و خليل جبران و....


لديهم من الشعر والأبيات ما يذهب بالعقول ؟؟؟


وهم نصارى كفار في كفار ؟؟

العاطفة والغيرة للعقيدة وحمايتها من أن تدنس أو تهان

لا للاشخاص الذين يطعنون فيها ؟؟

وأما عن الطاعنين في الدين وكل صاحب ضلالة

فتدبروا هذه الآية جيدا

{أَفَمَن زُيِّنَ لَهُ سُوءُ عَمَلِهِ فَرَآهُ حَسَناً فَإِنَّ اللَّهَ يُضِلُّ مَن يَشَاءُ وَيَهْدِي مَن يَشَاءُ فَلَا تَذْهَبْ نَفْسُكَ عَلَيْهِمْ حَسَرَاتٍ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِمَا يَصْنَعُونَ }فاطر8
والله أعلـــــــــــــــــــــــــــــــــــم

الأخ سمير في كلام أخي فرحات ما يرد على ماقلت ولعله يكون لي وقفة مع ما ذكرت والله الموفق وهو الهادي إلى
سبيل الرشاد والله المستعان

محمد أبو عثمان
2007-08-11, 12:07
الأخ سمير والله لا أدري ما الذي أصاب القوم حينما تراهم يجرون وراء كلمات براقة زائفة تدافع عمن جعل قلمه حربا على كل ما هو عفيف بل كل ما هو أصيل وليته توقف هنا لقلنا عفا الله عما سلف ولكن الرجل تمادى في زندقته وإلحاده حتى طال الذات الإلهية بكلمات نابية قبيحة كلمات تبقى مسطورة في الدنيا لتكون شاهدة على نزار يوم وقوفه أمام الحق جلا في علاه وقبل ذلك هي مسطورة في صحائفه فلا حول ولا قوة إلا بالله.

الأخ سمير لقد رفعت قلمك في الدفاع عن نزار بل وصفته بكلمة أذكرك أن تعد لها جوابا لما تقف أمام الله عز وجل يوم القيامة لما يسألك عنها ألا وهي قولك:" نزار قباني صادق حتى في الحاده ومجونه ..وليس كالطابور الخامس أوالمنافقين " ولتعلم أنها مكتوبة مسطورة في صحائفك بل يشهد بها كل من قرأها.

وهنا أقول لك أن اقرارك هنا لا يخلوا من حالين لا ثالث لهما:

الأول : إما أنك توافق نزار على زندقته وإلحاده وطعنه في الذات الإلهية ووصفها بأقبح الصفات وهذا ما استبعد صدوره من مسلم شم رائحة الإيمان وعلم معنى توقير الله عز وجل .

الثاني : إما أنك لا توافقه وإنما ذكرت ما ذكرت من باب تأكيد صدوره من نزار وبالتالي الواجب عليك هو الدفاع عن ربك وهذا ما تمليه عليك عقيدتك .

فأختر واحد من الأمرين وحدد آلله أحق بالدفاع أم زندقة نزار وإلحاده ؟ وأنا أطالبك بالإجابة على سؤالي هذا ؟

الأخ سمير قلت :" اصدقك القول انني لااعرف عن الرجل الا القليل/قائة الفنجان –رسالة من تحت اطفال الحجارة-المرأة والبترول لسبب بسيط وهو انني ضد شعر التفعيلة من الاساس..وخربشاتي الشعرية تشهد على هذا وامامكم قصيدة في رثائه" وهنا أقول لك فلما الدفاع عنه إذا كنت لا تعرفه أو لا تعرف عنه إلا القليل أليست القاعدة تقول :" الحكم عن الشيء فرع عن تصوره" وهنا أنت تكلمت بلا علم فأنت جاهل بالرجل بل لا تعرفه إلا قليلا فأقول لك كان الأولى بك السكوت وأن لا تجرف نفسك إلى ما جرفتها إليه من الدفاع عن هذا الرجل الملحد الفاجر.


الأخ سمير قلت ؛" اذا ثبت فاقول لنفسي قبلك انت /هل شققت قلب الرجل..وانا على علم انك ضليع في اللغة العربية ومجازاتها وكيفية توظيف المفردات"

وهنا أقول لك علم القلوب لله وإنما لنا نحن الظاهر ومن قال لك أنا حكمنا على نزار بالنظر إلى ما في قلبه لا وإنما حكمنا عليه بما خطته يداه الآثمة وبما نطق به لسانه الفاجر واللسان دليل على ما في القلب حتما كيف لا وهو منه يغرف

إن الكلام لفي الفؤاد وإنما **** جعل الكلام على الفؤاد دليلا

وقولك وأنا على علم بأنك ضليع في اللغة ومجازتها وكيفية توظيف المفردات " فأقول لك أعطيك ثلاث أمثلة من كلام نزار قباني ولعلك تفيدني في بيان قصده وهل هي ظاهرة في القدح في الله عز وجل؟؟؟ أم هي من باب توظيف المفردات و مجاز اللغة؟؟؟؟

1- يقول نزار قباني :" (حين رأيت الله.. في عمّان مذبوحاً.. على أيدي رجال البادية ...غطيت وجهي بيدي.. وصحت : يا تاريخ ! هذي كربلاء الثانية..) (دفاتر فلسطينية صفحة 119 ) فمن يقصد نزار بقوله الفاجر المائل عن الإيمان إلى الكفر وكبرت كلمة تخرج من فمه :" حين رأيت الله في عمان مذبوحا " أم تراها من قبيل توظيف المفردات ومجاز اللغة أرجوا الإجابة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

2-ويقول الفاجر نزار متماديا في طعنه في ذات العزيز الجبار :" (لأنني أحبكِ، يحدث شيءٌ غير عادي، في تقاليد السماء، يصبح الملائكة أحراراً في ممارسة الحب، ويتزوج الله حبيبته) المصدر السابق (2/442)
فماذا يقصد نزار الجرأة على الواحد القهار بقوله :" ويتزوج الله حبيبته " أم هذا من باب توظيف المفردات ومجاز اللغة ؟؟؟؟؟؟؟

3-ويقول الملحد في كلامه العفن :" (من أين يأتي الشعر يا قرطاجة.. والله مات وعادت الأنصاب) - الأعمال الشعرية الكاملة (3/637) فمن يقصد نزار هنا بقوله :" والله مات وعادت الأنصاب" أم هو من باب توظيف المفردات ومجاز اللغة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هذه ثلاث ولو أردت أكثر لزدتك ولكني أنتظر إجابتك عنها ولعلك تفيدنا بخربشاتك الأدبية فتوظفها في الدفاع عن رب السموات والأرض ؟؟؟؟؟؟؟

أما عن قولك :" من زاوية دينية الحجاج اكبر سفاح مع ذلك كان امام المسلمين على الاقل كما اعرف.
ثم الحكمة ضالة المؤمن انى وجدها التقطها وكان أحق بها..هل الرجل ما فيهش الخير اخلاص..ثم من دنس فطرته اليس الانظمة المتعفة؟"

فأقول شتان بين من فعل المعاصي ولو كانت من كبائر الذنوب وبين من يلحد في الذات الإلهية وشتان بين الحجاج وبين نزار فالبعد بينها كما بين المشرق والمغرب كيف فذاك معصيته ذنوب وهذا معصية كفر وإلحاد والعياذ بالله.

ثم أي حكمة ننالها من عند نزار أهي الزندقة والإلحاد الذي نال بهما ذات الرب عز وجل أم هي الشعر الآثم في وصف القدود والخدود أم هي كلامه في وصف مفاتن المرأة حتى جعلها خارطة للعالم أم هي دعوته للإنحلال الخلقي بل و العقدي أي حكمة هاته التي تنال من نزار مالكم كيف تحكمون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ثم لماذا ترمي الأبرياء بما هم منه براء وتعلق زندقة الرجل وإلحاده بهم ألم تعلم بأن الله يقول :" وَمَنْ يَكْسِبْ خَطِيئَةً أَوْ إِثْمًا ثُمَّ يَرْمِ بِهِ بَرِيئًا فَقَدِ احْتَمَلَ بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُبِينًا " مالك أخي سمير تقول هذا ويطيش قلمك فيكون سوطا على الأبرياء و سيفا في الدفاع عن هذا الملحد ؟؟؟؟؟؟؟

وأخيرا لعلي أجد عندك الإجابات الشافية عن أسئلتي والله الموفق وهو الهادي إلى حق ولا حول ولا وقوة إلا به.

محمد أبو عثمان
2007-08-12, 12:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخ سمير أنا في انتظار الإجابة

samir23
2007-08-13, 17:24
قبل ان تنتظر ردي ولانك ترى في كلام السيد فرحات الاجابة الكافية الشافية **لاقل قدوتك سيدي** اريد منك ان تسأله عن موقفه من قطتي وموقف الشريعة التي تمثلونها من مثل هذه البهيمة...

لا بطريقة اسقاطية اريد تعليقكما عن قصيدتي هم القتلة

بعدها يمكن ان نبدأ في النقاش الهادف والبناء

الاشخاص الفنية نزار القطة الخنافيس والخنازير والقردة...نتركها الى اجل لاحق..

ادعوك انت والقراْ لزيارة الموقع /الحلم الخليجي الرابطhttp://vb.alhoolm.com/forumdisplay.php?f=10

ومدونتي فضح جرائم اقتصادية وانسانية بالارسماء والارقام بمكتوب

ستنسون نزار

ferhat39
2007-08-13, 18:41
يا أخي سمير ما هذا اللف والدوران والهروب عن النقاش الهادف؟؟

نحن ننا قش هنا موضوع نزار وأنت تحيلنا عن كتاباتك ؟؟

أم ذلك على حد قول الشاعر

شكونا إليهم خراب العراق **** فعابوا علينا لحوم البقر

نحن نحيلك على ما تجرأ به نزار قباني من أقوال كفرية ومجون ما بعده مجون لتحكم عليها بعين العذل والإنصاف

بل قد كفيناك الرد على ذلك من كلام أهل العلم المدعم بالآيات والأحاديث ؟؟

وأنت تحيلنا إلى قطتي ؟؟؟؟

وأسلوبك الأخير في الرد كله طلاسم وألغاز ويا ليتك أفصحت عن حقيقة أمرك

وأما التعبير بالخنافس والقردة و......وتعني بذلك الأشخاص

فأقول لك دع عنك هذه التعبيرات الساقطة والساذجة

وقولك : الشريعة التي تمثلونها ... هو إعتراف منك بأنك لا تمثل الشريعة

وهذا واضخ جدا من كلامك وأنه لا غيرة لك على الشريعة خاصة في دفاعك عن نزار

فقد قلت بالحرف الواحد "-نزار قباني صادق حتى في الحاده ومجونه ؟؟؟!!!!!

وندع الحكم للقارئ على هذا الكلام

وكأن دورك في هذا المنتدى هو نشر كتاباتك وقصائدك

واستعراض عضلات فقط؟؟؟

فأقول لك لسنا بحاجة إلى أن نضيع وقتنا في

تلك التراهات والطعونات والسخريات

التي جرى بها قلمك ونطق بها لسانك

لتكتب في سود صحائف أعمالك

واعلم انك ستقف يوما أمام الملك الديان فاتق الله يا أخي

وسخر قلمك في الدفاع عن دينك وعن ربك ....

فالأشخاص لن يغنوا عنك شيئا

والسلام عليكم ورحمة الله.

أبومارية علي
2007-08-13, 23:36
بارك الله فيكم على غيرتكم على دينكم